fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

أبناء بشار الأسد أمضوا عطلتهم في القرم

الشروق

أبناء بشار الأسد أمضوا عطلتهم في القرم

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمتري سابلين عضو مجلس النواب الروسي قوله، إن الرئيس السوري بشار الأسد أبلغهم، الأحد، بأن أطفاله زاروا العام الماضي معسكر آرتك للعطلات في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014.


وزار، الأحد، مجموعة من النواب الروس الرئيس الأسد في دمشق.

ونقل سابلين الذين كان مع الوفد عن الأسد قوله: “أطفالي كانوا في آرتك العام الماضي. وبعد الجولة بدأوا في فهم روسيا بشكل أفضل”.

وللأسد ابنان وابنة واحدة. ووفقاً لتقارير نشرتها وسائل إعلام روسية قال سفير سوريا لدى موسكو العام الماضي، إن أبناء الأسد بدأوا في تعلم اللغة الروسية.

ونقلت الوكالات الروسية عن النواب قولهم، إن الأسد كان في “حالة مزاجية جيدة”، كما أشاد بالدفاعات الجوية السوفييتية الصنع التي ساعدت في صد الصواريخ الغربية. وقبل الأسد دعوة لزيارة منطقة خانتي مانسي في سيبيريا في روسيا. ولم يتضح موعد الزيارة.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا أطلقت، فجر السبت، 105 صواريخ على ما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنها ثلاث منشآت لأسلحة كيماوية في سوريا رداً على ما يعتقد بأنه هجوم بغاز سام في دوما في السابع من أفريل.

وأنحت الدول الغربية باللائمة على الأسد في هجوم دوما الذي أودى بحياة العشرات. وتنفي الحكومة السورية وحليفتها روسيا الضلوع في هجمات من هذا القبيل.

الرئيس #الأسد
يستقبل وفد حزب "روسيا الموحدة" الحاكم في جمهورية روسيا الاتحادية. pic.twitter.com/tQB9rRwOBa


— Syrian Presidency (@Presidency_Sy) April 15, 2018

المصدر

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top