fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

أول ذو الحجة يوم الاثنين والعيد في 22 أوت

أول ذو الحجة يوم الاثنين والعيد في 22 أوت

البلاد

أول ذو الحجة يوم الاثنين والعيد في 22 أوت

حسب جمعية البوزجاني الفلكية

كسوف جزئي للشمس يتزامن مع بداية شهر ذي الحجة


البلاد – قدمت جمعية البوزجاني الفلكية المعطيات الفلكية الخاصة برصد هلال شهر ذي الحجة1439 هـ التي تصدرها دوريا، حيث قالت الجمعية إنه سيـتم الاقتران الفلكي المركزي بين الشمس والقمر باذن الله، هذاالسبت29 ذوالقعدة 1439 الموافق لـ11 اوت الجاري، على الساعة التاسعة و58دقيقة (09:58) بالتوقيت العالمي (الجزائر:+1سا) وهو اليوم المخصص لتحري هلال “ذوالحجة”، حيث ستغرب الشمس بحول الله في مدينتي المدية والجزائرالعاصمة حوالي الساعة 19 و46 دقيقة (19:46) بالتوقيت المحلي. بينما يغرب القمر بعدها بـ17دقيقة تقريبا على الساعة 20و3دقائق وعمره حوالي 10ساعات فقط، وهي مدة مكوث غير كافية لتمييز الهلال القريب جدا من قرص الشمس والأفـق.


يذكر أن الشمس ستغرب يومها في مكة المكرمة على الساعة 18و56 دقيقة بالتوقيت المحلي للمملكة السعودية، بينما يغرب القمرعلى الساعة 19و8 دقائق أي بعد غروب الشمس بحوالي 12دقيقة فقط، مما يجعل رؤيته غير ممكنة في كل الجزيرة العربية وحتى في باقي الدول العربية والإسلامية وآسيا واوروبا وأمريكا الشمالية.

جدير بالذكر أن النصف الشمالي من الكرة الارضية سيشهد، في اليوم نفسه ولحظة الاقتران الفلكي، كسوفا جزئيا للشمس يعد الاخير والثالث من نوعه هذه السنة، حيث يتزامن مع بداية شهر ذي الحجة كما يمكن متابعته في الدول الاسكندنافية شمال اوروبا وكذا شمال وغرب آسيا وشمال امريكا الشمالية.

 

 

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top