fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

إقصاء المترشحين “المتأخرين” من اجتياز مسابقة الترقية

إقصاء المترشحين “المتأخرين” من اجتياز مسابقة الترقية

البلاد

إقصاء المترشحين “المتأخرين” من اجتياز مسابقة الترقية

منع دخول أي أستاذ بعد الساعة الثامنة صباحا

البلاد – ليلى.ك – أنهت وزارة التربية الوطنية كل الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بمسابقة الترقية الى رتبتي رئيسي ومكون والتي ستكون غدا الثلاثاء، حيث شددت الوزارة من إجراءات مراقبة مراكز الإجراء. فيما سيمنع المتأخرون بعد الساعة الثامنة صباحا من الدخول إلى مراكز الإجراء لمنع أية محاولات غش.


وكشف مصدر من الوزارة أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أمرت بتشديد إجراءات الحراسة داخل مراكز إجراء الاختبارات لتفادي أية محاولات غش أو نشر مواضيع الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما سيمنع على المترشحين إدخال الهواتف والألواح الذكية وباقي الأدوات الذكية المربوطة بشبكة الأنترنت، تفاديا لمحاولات الغش. كما سيتم إقصاء المترشحين المتأخرين ويمنعون من الدخول إلى مراكز الإجراء بعد الساعة الثامنة صباحا وشددت على أنه على المعنيين الالتحاق بمراكز الإجراء قبل ربع ساعة عن انطلاق الامتحانات على أن يتم إقصاء كل مترشح يلتحق بمراكز الإجراء بعد فتح الاظرفة.


وأكدت الوزيرة في تعليمة وجهتها إلى مديريات التربية لتبيلغها المترشحين أنه يتعين على كل مترشح الالتحاق بمراكز الإجراء قبل بداية الاختبار بـ 15 دقيقة. مع العلم أن مراكز الإجراء تفتح أبوابها على الساعة السابعة صباحا.  كما شددت الوصاية أنه لا يسمح لأي مترشح دخول مركز الإجراء بعد فتح الاظرفة على الثامنة صباحا والواحدة زوالا وطالبت المعنيين بضرورة إحضار بطاقة الهوية والاستدعاء.

وجددت الوصاية التحذير من الغش، حيث أكدت أن كل مترشح يضبط في حالة غش يتعرض الإقصاء وحددت حالات الإقصاء بالغش في استعمال الهاتف النقال أو إدخاله إلى قاعة الامتحان أو كتابة أي معلومة أو رمز لا علاقة له بموضوع الاختبار أو الغش أو محاولة الغش، علاوة على استعمال أكثر من لون واحد في تحرير الإجابة.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top