fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

احتجاجات عقب وفاة شاب بباتنة

احتجاجات عقب وفاة شاب بباتنة

الشروق

احتجاجات عقب وفاة شاب بباتنة

شل، الخميس، مواطنو بلدية تاكسلانت دائرة أولاد سي سليمان ولاية باتنة، حركة النشاط بالمدينة، حيث أغلقوا المحلات التجارية والطرقات ومقر البريد والبلدية، احتجاجا على قضية الشاب سلطان.ح، الذي توفي ساعات بعد خروجه من مقر فرقة الدرك الوطني التي اقتيد إليها بعد احتكاك مع دركي أمام مقر البلدية، يوم الفاتح من نوفمبر 2018 المصادف للذكرى المخلدة للثورة.
وكانت عائلة الفقيد اتهمت خلال الوقفة الاحتجاجية عون درك بالتعامل الفظ مع الموقوف الذي قضى ليلة داخل مقر الفرقة قبل خروجه نحو المنزل، حيث ذكر لعائلته أنه تعرض لمعاملة سيئة فتم تحويله نحو مستشفى علي النمر مروانة، أين لفظ أنفاسه هناك. وكان تحريك العائلة لشكوى دفع وكيل الجمهورية لدى محكمة مروانة إلى طلب إجراء تشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة، واتخاذ التدابير القانونية اللازمة في حال إثبات وقوع عملية ضرب مفضية لوفاة الشاب، أو غلق الملف في حال عدم وجود علاقة بينهما.
وكان السكان أكدوا الخميس خلال حركتهم الاحتجاجية الشاملة أن جهات تسعى للتغطية على نتائج التشريح الطبي دون تحديد هويتها، ملوحين بتصعيد الأوضاع في حال ثبوت التلاعب في الخبرة النهائية. وتشهد منطقة تاكسلانت أجواء متوترة منذ الخميس على ضوء هذه القضية، علما أن المتوفى شاب يبلغ من العمر 26 سنة وهو عسكري سابق أنهى خدمته قبل عدة أسابيع من مفارقته الحياة.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top