Connect with us

الجزائر صحافة

اغتنمي العيد!

الشروق

اغتنمي العيد!

لابد أنك ندمت في السنوات الفارطة على مضي العيد بسرعة شديدة دون اغتنامه والتمتع به، إذ ومن دون ذكر التعب الذي يراوحك طوال شهر رمضان، تجدين نفسك أمام تعب أكبر يوم العيد، حيث عليك الاستيقاظ باكرا أو قضاء ليلة بيضاء للتنظيف وإعداد الحلوى وملابس الأطفال، فيما يلي برنامج مثالي لكل سيدة ترغب في الاستمتاع بالعيد.


الشائع ليلة عيد الفطر المبارك أن غالبية النساء يقضين ليلة بيضاء لا يغمض لهن جفن فيها، بين تنظيف وترتيب المنزل، وكي ملابس العيد، وإعداد صحون الحلوى وترتيب سينية القهوة تأهبا لأفواج الضيوف، فلا يحل الصباح إلا وكل سيدة تعاني من الإرهاق الشديد والصداع المزمن بعد ما أتمت كل مهامها، لذلك فإن عدم النوم ليلة العيد هو أكبر خطأ لطالما يحذر منه الأطباء طوال شهر رمضان، فأخذ قسط من الراحة بعد صلاة العشاء أمر واجب وضروري، قد تتساءل بعض السيدات: “هل سيكون الوقت كافيا لقضاء كل تلك المهام، إذا استغرقت الليلة القصيرة في النوم؟”.

ماذا لو أجبناكن بـ”نعم”، لأن التحضيرات التي تنهمك فيها معظم السيدات ليلة العيد، من المفترض أن تبدأ منذ ليلة النصف من رمضان، ككي الملابس مثلا، فلا ضرر أن تكوي ملابس الزوج والصغار فور شرائها أو في وقت فراغك، وتعلقيها في ركن نظيف داخل الخزانة. بالنسبة لتنظيف المنزل وإعادة ترتيبه ووضع ملاءات وأفرشة خاصة بالمناسبة، نعلم ان الأمر يستغرق وقتا، لذلك ندعوك إلى كي الستائر والملاءات وإعدادها للاستعمال في ركن معلوم، اما ترتيب رفوف الأواني وإزالة الغبار عليها فيمكن ان يتم قبل يومين او ثلاثة من حلول عيد الفطر المبارك، يكفي ليلة او في صبيحة العيد تنظيف الأرضية بشكل سطحي ووضع الملاءات المناسبة التي تم تجهيزها من قبل.

حتى إعداد سينية الضيوف لم يعد بالأمر بالمتعب أو الذي يحتاج إلى برنامج معين، إذ يمكنك توظيف برطمانات الزجاج العصرية والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في موضوع لاحق، فهذه الأواني يمكنك استعمالها لحفظ الحلويات والبيسكوت قبل مدة من حلول العيد دون الخوف من تلفها، فالأمر بات يختلف تماما عن استعمال الصحون المعرضة للهواء، إذا يمكنك إعداد طاولة الضيوف مسبقا وتغطيتها حتى لا يصيبها الغبار، أو الاحتفاظ بالسينية المجهزة في مكان مغلق إلى حين زيارة الضيوف.

يبقى ليلة العيد الاعتناء بنفسك وبجمال أولادك وزوجك، إذ بعد الفراغ من آخر إفطار من رمضان، قومي بتنظيف الأواني وترتيب المطبخ، يمكنك قبل النوم أخذ حمام لك وللأطفال حتى يسهل عليك أمر تسريح الشعر صباحا.

في صبيحة العيد ستجدين نفسك تسحبين كل الأغراض التي تحتاجين إليها، نظيفة جاهزة للاستعمال، ولن تكوني مضطرة لقضاء العيد ذهابا وإيابا من المطبخ إلى قاعة الاستقبال، ستكون الحلويات جاهزة في أواني عصرية، ومحفوظة من التلف، بيتك نظيف وملابسك مرتبة.

ستكتشفين هذا العيد أن لديك المزيد من الوقت في نهاية اليوم، للقيام بزيارات عائلية، أو التمتع بحفلة شواء مع الأقارب أو الأصدقاء في غابة قريبة أو على شاطئ البحر.

المصدر


تحميل ...

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top