الجزائر الرابعة عالميا في تسويق سيارات “سيات”

أكد مجمع سوفاك أن الجزائر تقدمت في الترتيب العالمي لتسويق سيارات سيات باحتلالها هذا العام المركز الرابع بتسويق 10 آلاف سيارة ما بين جانفي وأفريل من السنة الجارية، وهذا ما جعل الشركة الأم تثني على الجزائر التي باتت من أكثر الدول التي حققت نجاحا كبيرا في تسويق علامة سيات خاصة بعد تدشين مصنع غيليزان الذي صنع أول سيارة لعلامة سيات خارج أوروبا، ويتعلق الأمر بسيارة “إيبيزا” التي حققت مبيعات قياسية في الجزائر باعتبارها السيارة الشبابية الأكثر مبيعا.

وتواصل علامة سيات تحطيم الأرقام القياسية، فبعد تحقيقها أفضل ثلاثي أول في تاريخها، استمر تقدم المبيعات العالمية لسيات بشكل ملحوظ مع نسبة نمو 21 % في أفريل، لتبلغ ما مجموعه 50.100 سيارة مباعة ومع هذا الحجم من المبيعات، سجلت سيات أفضل أرقامها في أفريل، محطمة رقمها القياسي البالغ 45.100 سيارة للعام 2000.

وخلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، كانت ألمانيا، إسبانيا، المملكة المتحدة إضافة إلى الجزائر، الدول الأربع التي سجلت أسرع نمو مقارنة بنفس الفترة من العام 2017. وتُعتبر الجزائر مفتاح هذا النمو، حيث عرفت تسليم 10.000 سيارة، أي بزيادة 10 أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام 2017.

المصدر