fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

الجزائر تكبدت خسائر تفوق الـ 100 مليون دولار بسبب التغيير المناخي

الجزائر تكبدت خسائر  تفوق الـ 100 مليون دولار بسبب التغيير المناخي

البلاد

الجزائر تكبدت خسائر تفوق الـ 100 مليون دولار بسبب التغيير المناخي

وفقا لأخر تقرير لمؤشر المناخ العالمي

البلاد نت – هشام ح – كشف مؤشر المناخ العالمي ، الذي تعده مؤسسة  “Germanwatch” الألمانية  على هامش قمة المناخ “COP24” ،  ان الجزائر من بين أكثر الدول تعرضا للأحوال الجوية القاسية بسبب التغييرات المناخية حيث إحتلت المرتبة 123 عالميا .


 ووفقاً لهذه الدراسة التي تغطي الفترة “1998-2017” ، فإن متوسط ​​الخسائر الاقتصادية التي لحقت بالجزائر المتعلقة بهذه المخاطر يقدر بـ 101.133 مليون دولار  لتحتل المركز 101 من بين الدول الأكثر تعرضا للخسائر بسبب التغير المناخي.

 و من حيث تسييرمخاطر الكوارث الطبيعية  إحتلت الجزائر مرتبة أفضل من العديد من الدول الأأشد تأثرا بالمناخ  مثل الهند أو مدغشقر و كذلك أفضل من بعض جيرانها مثل المغرب 124 لكنها أقل من تونس التي إحتلت المرتبة 96.


و وفقًا لهذا المؤشر ، كانت التأثيرات المرتبطة بالطقس في عام 2017 هي الأكبر على الإطلاق في السنوات العشرين الماضية ,  و في المجموع ، توفي ما يقرب من 11500 شخص في عام 2017 نتيجة للطقس السيء ، حسبما ذكرت الدراسة ، مشيرة إلى أن الأضرار الاقتصادية الناجمة عن هذه الكوارث الطبيعية قد اقتربت من 375 مليار دولار في العام الماضي. 

 

كما لاحظت الدراسة أن من بين الدول العشرة الأكثر تضررا في عام 2017 ، أصيبت أربعة منها بأعاصير مدارية. وكانت بورتوريكو وسريلانكا وجمهورية الدومينيكان هي الأكثر تضررا في العام الماضي بسبب الأعاصير المدارية المدمرة. وخلال الفترة من 1998 إلى 2017 ، كانت كل من  بورتوريكو وهندوراس وبورما الأكثر تضرراً.
 

 

 

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top