Connect with us

الجزائر صحافة

الجزائر في المرتبة الرابعة عربيا في تقرير دولي يخص الجوع

الجزائر في المرتبة الرابعة عربيا في تقرير دولي يخص الجوع

البلاد

الجزائر في المرتبة الرابعة عربيا في تقرير دولي يخص الجوع

البلاد نت – وكالات – حلت الجزائر في في المرتبة  الرابعة  عربيا في ترتيب البلدان الأقل جوعا وذلك في تقرير دولي جديد يرصد ارتفاع نسبة الجوع في العالم ومجهودات الحكومات في القضاء على هذه الظاهرة فيما حلت سلطنة الكويت في المرتبة الأولى عربيا في ترتيب البلدان الأقل جوعا.
 
وأظهر التقرير الصادر عن المعهد الدولي للدراسات في مجال السياسة الغذائية بالتعاون مع منظمتي “ويلتهونغرحيلفي” و”كونسرن وورلدوايد”  تحت عنوان “المؤشر العام لحالة الجوع 2018” أن نسبة الجوع في الجزائر  بلغت نسبة 9.4 في المائة في حين جاءت تونس في المرتبة الثانية عربيا و بلغت نسبة الجوع بها  7.9 في المائة وتليها السعودية في المركز الثالث عربياً بنسبة 8.5 في المئة،  والمغرب في المركز الخامس عربياً. 
 
وجاءت سلطنة عمان في المركز  السادس عربياً بـ10.8 في المائة، بعد المغرب، ثم الأردن في المرتبة السابعة عربياً بـ 11.2 في المائة، فمصر في المركز الثامن عربياً بـ14.8 في المائة، والعراق في المرتبة لتاسعة عربياً بـ22.1 في المائة.
 
وأشارت الإحصائيات الواردة في تقرير  المعهد الدولي للدراسات تحت عنوان “المؤشر العام لحالة الجوع” إلى أن هناك على مستوى العالم أجمع، أكثر من 120 مليون شخص يعانون من الجوع، وأن الدول الأفريقية تتخطى أرقاما قياسية في هذا التصنيف.
 
وأفاد التقرير بأن مؤشر عام 2018 قد بلغ رقما قياسيا ، حيث إن هناك حوالي 124 مليون نسمة يعانون من الجوع بالقياس مع 80 مليون نسمة منذ سنتين. إلا أن التقرير يشير، مع ذلك، إلى أن عدد المهاجرين القسريين بسبب مواجهتهم مشكلة الجوع أو سوء التغذية قد بلغ في العام الحالي قرابة 70 ملون نسمة.
 
وبالنسبة ست دول أفريقية، ومن بينها تشاد ومدغشقر وسيرا ليون وزامبيا، تعتبر هذه المشكلة هي الأكثر خطورة، بل وسجلت الحالة الأكثر حرجا بالنسبة للسكان الجياع في جمهورية أفريقيا الوسطى.
 
كما أن هناك تدهورا كبيرا لهذا المؤشر في كوريا الشمالية، حيث إنها انتقلت من المرتبة الحادية عشرة إلى المرتبة السابعة والعشرين من حيث السكان الذين يعانون من الجوع. أما روسيا فتحتل في هذا التصنيف المرتبة الثامنة والتسعين.

 


Continue Reading

أخبار البلاد

To Top