Connect with us

الجزائر صحافة

الجيش يدعو الإرهابيين وعائلاتهم إلى التوبة والعودة إلى المجتمع

الشروق

الجيش يدعو الإرهابيين وعائلاتهم إلى التوبة والعودة إلى المجتمع

جددت وزارة الدفاع دعوتها لمن تبقى من إرهابيين في الجبال ولكافة عائلاتهم، للاقتداء بالأفراد الذين سلموا أنفسهم للسلطات العسكرية والعودة لأحضان المجتمع والاستجابة لنداءات عقولهم وضمائرهم قبل فوات الأوان.


الدعوة التي وجهتها، وزارة الدفاع للإرهابيين، جاءت خلال عرض مجلة الجيش في عددها الأخير لشهر ماي، حصيلة عمليات مكافحة الإرهاب خلال شهر أفريل، وقالت إن الجهود التي يبذلها أفراد وحدات الجيش مكنتهم من تحقيق نتائج إيجابية في الميدان، حيث سلم 15 إرهابيا أنفسهم، كما قامت عائلة أحد الإرهابيين والمتكونة من 10 أفراد بتسليم نفسها للسلطات العسكرية، للاستفادة من القوانين السارية والمتضمنة في ميثاق السلم والمصالحة الوطنية.

وبلغة الأرقام، فقد تمكنت الوحدات العسكرية خلال أفريل الماضي، من القضاء على إرهابيين، فيما سلم 13 إرهابيا أنفسهم للجيش، وتم توقيف 8 آخرين، كما أوقفت 4 عناصر للدعم والإسناد، كما دمرت 26 كازمة كانت تستعملها المجموعات الإرهابية، فيما أوقفت وحدات الجيش خلال نفس الفترة 120 مهرب و649 مهاجر غير شرعي. و68 تاجر مخدرات وحجزت أزيد من 3308 كلغ من الكيف المعالج.

كما تمّ حجز أسلحة وذخيرة ووسائل أخرى بمختلف النواحي العسكرية ضمت بندقيتين رشاشتين من نوع “اف.أم” و21 بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف، بندقية قناصة، بندقيتين نصف آلية سيمينوف، 4 بنادق تقليدية الصنع، 20 سلاحا ناريا، مسدسا آليا، 37 قنبلة تقليدية الصنع، كما حجزت قوات الجيش، صاروخي هليكوبتر، 10 مقذوفات هاون عيار 81 ملم، 41 قذيفة مضادة للدبابات، 42 مخزون ذخيرة، 3801 طلقة من مختلف العيارات.

وقد دعت وزارة الدفاع في الأخير، ما تبقى من فلول الإرهابيين إلى “اغتنام الفرصة للعودة إلى جادة الصواب قبل فوات الأوان، والاستفادة من التدابير القانونية سارية المفعول، على غرار من سلموا أنفسهم إلى السلطات الأمنية في شهر رمضان الفائت”.

المصدر


تحميل ...

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top