Connect with us

الجزائر صحافة

الرئيس بوتفليقة يأمر الحكومة بإعداد برنامج تنموي خاص بالولايات الحدودية

الرئيس بوتفليقة يأمر الحكومة بإعداد برنامج تنموي خاص بالولايات الحدودية

البلاد

الرئيس بوتفليقة يأمر الحكومة بإعداد برنامج تنموي خاص بالولايات الحدودية

وفاء لالتزامه ومواقفه المبدئية

وأج- قرر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، “خص الولايات الحدودية ببرنامج تنموي خاص” ، حسب ما أعلن عنه السبت وزير  الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي.


وقال بدوي في كلمته الافتتاحية لأشغال الملتقى الوطني حول المناطق  الحدودية بالمركز الدولي للمؤتمرات أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  قرر، وفاء لالتزامه ومواقفه المبدئية، أن يخص الولايات الحدودية ببرنامج تنموي  خاص وكلف الحكومة بإعداده في القريب العاجل”.

وأوضح وزير الداخلية، أن هذا القرار ” يؤكد أن المسألة ليست مسألة موارد  مالية”، داعيا إلى “تجند كل الإدارات المركزية والمحلية والمنتخبين والمتعاملين الاقتصاديين من أجل تبليغ هذا البرنامج لمقاصده وتثمين نتائجه  على أرض الواقع ضمن استراتيجية نعكف اليوم على مناقشتها”.


وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية نور الدين بدوي أن هذا الملتقى يرمي الى “بحث الحلول لتسريع وتيرة  التنمية المحلية ايمانا منا بأن التنمية ينبغي أن تمس كل شبر من هذا الوطن  القارة”، مضيفا أن هذا “التزام عقد رئيس الجمهورية على تحقيقه وما نحن ببعيدين  عن تجسيده”.

ويهدف هذا الملتقى إلى “تعميم الاستراتيجية الوطنية الخاصة بتهيئة المناطق  الحدودية وتنميتها باعتبارها فضاءات جيوستراتيجية والتمكين من تنفيذ هذه  الاستراتيجية على شكل مخططات وبرامج” وذلك من خلال “دراسات لتهيئة المناطق  الحدودية وتنميتها في إطار تشاوري ورؤية متعددة القطاعات وعابرة للحدود من  شأنها التوصل إلى برنامج خاص لتنمية المناطق الحدودية مع السهر على التنسيق  بين الأعمال التنموية الخاصة بالمناطق الحدودية التي قد شرع فيها على المستوى  المحلي”.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top