fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

"السترات الصفراء" في الشارع مجددا ..هل سيستقيل ماكرون اليوم ؟

"السترات الصفراء" في الشارع مجددا ..هل سيستقيل ماكرون اليوم ؟

البلاد

"السترات الصفراء" في الشارع مجددا ..هل سيستقيل ماكرون اليوم ؟

فاروق حركات- وكالات- يستعد محتجو “السترات الصفراء” للنزول من جديد إلى الشارع اليوم السبت، في فعاليات احتجاجية مستمرة منذ حوالي شهرين.


وتواصلت الدعوات على شبكات التواصل الاجتماعي إلى التظاهر السبت، في باريس والمدن الفرنسية الأخرى، بينما تتوقع السلطات تعبئة أقوى وأكثر تشددا من الأسبوع الماضي.

وفي العاصمة، أعلن جزء من المتظاهرين، بينهم إحدى أبرز شخصيات التحرك سائق الشاحنات إيريك درويه، التجمع في حي لا ديفانس للأعمال في غرب باريس. لكن المكان الفعلي لتظاهرهم سيعلن على الأرجح في اللحظة الأخيرة.

وقررت وزارة الداخلية الفرنسية نشر خمسة آلاف شرطي ودركي في العاصمة، وكذلك آليات مصفحة تابعة للدرك، فيما وصلت الأعداد إلى حوالي ثمانين ألفا من رجال قوات الأمن في جميع أنحاء فرنسا.

وتتوقع السلطات تعبئة كبيرة في بورج، المدينة الواقعة في وسط فرنسا التي اختارتها مجموعة نافذة من “السترات الصفراء” كموقع للتجمع.

وعلى موقع فيسبوك، أعلن أكثر من 2800 شخص، أمس الجمعة، استعدادهم للمشاركة في هذا التجمع. وفي جميع أنحاء فرنسا، وتم استئجار حافلات أو سيارات للتوجه إلى هذا التجمع.

ويأتي احتجاج السبت قبيل ثلاثة أيام من الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس إيمانويل ماكرون.

وشهدت احتجاجات “السترات الصفراء” منذ انطلاقها تداول عدة هتافات بارزة من بينها “ماكرون، تنحى”، فيما ينادي البعض الآخر بالذهاب إلى استفتاء مبكر على غير العادة”.


وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قد اضطر للقيام بأول تنازل كبير في رئاسته بالتخلي عن ضريبة الوقود، وتراجعت شعبية ماكرون في استطلاعات الرأي.

ورغم التنازل، تتواصل حركة “السترات الصفراء” المطالبة بتنازلات أكثر من الحكومة بما في ذلك خفض الضرائب وزيادة الرواتب وخفض تكاليف الطاقة وحتى استقالة ماكرون”.

 

 

 

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top