fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

“الفاف” ستستخدم تقنية الـ”var” في لقاء مولودية الجزائر واتحاد بلبعاس

“الفاف” ستستخدم تقنية الـ”var” في لقاء مولودية الجزائر واتحاد بلبعاس

الشروق

“الفاف” ستستخدم تقنية الـ”var” في لقاء مولودية الجزائر واتحاد بلبعاس

سيتم استخدام تقنية الفيديو المساعد “var” لأول مرة في البطولة الجزائرية خلال مواجهة مولودية الجزائر واتحاد بلعباس، ضمن الجولة الـ14 من الرابطة المحترفة الأولى، والمقررة يوم الثلاثاء القادم بملعب 5 جويلية الأولمبي، وبعدها خلال لقاء رائد القبة واتحاد عنابة في الرابطة المحترفة الثانية.
كشف مصدر عليم لـ”الشروق”، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، سيستعين بتقنية “var” لأول مرة في البطولة الجزائرية، وهذا رغبة منه في مواكبة التطور ومحاولة التقليل من أخطاء الحكام التي كثرت في الآونة الأخيرة في البطولة المحلية، فضلا عن احترام تعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، وأيضا الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، الأخير ناشد اتحاد الدول المنضوية تحت لوائه بتعميم العمل بهذه التقنية التي استخدمت مؤخرا في العديد من البلدان بعد أن تم تجريبها من طرف “الفيفا” قبل سنوات، وتم العمل بها في نهائيات كأس العالم الأخيرة المقامة بروسيا.
وكان “الكاف”، قد جرب لأول مرة هذه التقنية المثيرة للجدل في ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا، الذي عرف فوز الأهلي المصري بالعاصمة القاهرة بنتيجة (3/1)، أمام الترجي التونسي، وحكم هذه المباراة الحكم الجزائري عبيد شارف الذي وجهت له عديد الاتهامات بسبب احتسابه لركلتي جزاء لأصحاب الأرض، وعدم منحه البطاقة الحمراء للاعب وليد أزارو الذي تمت معاقبته بعد ذلك من طرف “الكاف” وحرم من خوض مباراة العودة أمس الأول، مع العلم أن الترجي التونسي حسم مباراة العودة لصالحه بـ(3/0)، وتوج بطلا لإفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.
تجدر الإشارة إلى أن الحكم عبيد شارف هو الجزائري الوحيد من الحكام الرئيسيين الذين خضعوا لتربص تكويني من طرف “الفيفا” للعمل بتقنية “var”.
على صعيد آخر، استأنفت أمس، تشكيلة مولودية الجزائر، التدريبات بمركز عين البنيان، تحسبا لمواجهة بلعباس، بعد عودته من السعودية بانتصار ثمين في ذهاب الدور الـ16 من كأس العرب أمام النصر السعودي بهدف يتيم وقعه وليد درارجة.
وستعرف مواجهة اتحاد بلعباس، عودة الحارس مرسلي إلى التشكيلة الأساسية، بسبب العقوبة المسلطة على الحارس فريد شعّال، بسبب أحداث مباراة أهلي البرج.
ويعتزم المدرب عادل عمروش، الذي خطف الأضواء في مباراة النصر السعودي، إلى إحداث بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، حيث أفاد مصدر مقرب لـ”الشروق” أنه سيبقي المهاجم نقاش في الاحتياط، بعد أن كان قد تحدث معه قبل لقاء النصر، مؤكدا له أن هذه المباراة بمثابة فرصة أخيرة بالنسبة له، بعد صيامه المتواصل عن التهديف مع الفريق.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top