fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

المؤسسات الذكية تقتحم السوق الجزائرية

المؤسسات الذكية تقتحم السوق الجزائرية

البلاد

المؤسسات الذكية تقتحم السوق الجزائرية

تستهدف قطاع الصيدلة ومصانع تركيب السيارات

البلاد – حليمة هلالي – كشف اليوم الهاشمي بن علي، المدير العام لمؤسسة الذكية SAP، أن هذه الأخيرة تسعى إلى جلب عدد أكبر من المشتركين والمتعاملين خلال السنة المقبلة في مختلف المجالات على غرار الصيدلة والمشروبات الغازية وقطاع السيارات، مؤكدا أن شركته تهدف إلى تحقيق 250 مليون دينار كرقم أعمال خلال السنة الحالية بعد أن كان 200 مليون دج السنة الماضية 2017.


وقال الهاشمي بن علي خلال اللقاء الذي عقدته شركة sap للاستشارات، أمس بفندق الأوراسي بالعاصمة تحت عنوان “المؤسسة الذكية في الاقتصاد الرقمي”، إن المؤسسة التي يترأسها تقوم بتقديم اقتراحات جديدة ومتطورة للشركات التي تعمل معها والتي ترافقها، وهي كذلك حسب المتحدث متخصصة في اقتراح حلول تقنية للشركات عن طريق استعمال تقنيات وتكنولوجيات حديثة.

وأضاف المتحدث أن شركته تحيي اليوم عيد ميلادها 16 بعد أن انشئت في 2003، وكانت صغيرة لتشمل بعدها كل ربوع الوطن وفي كل الولايات خاصة في شرق الوطن، أين جعلت شركة sap للاستشارات، من شرق البلاد قطبا لهذه الفكــرة الجدية من المؤسسات الذكيـــة، حيث خلقت فرعا في ولاية قسنطينة. وأضاف المدير أن هذا القطب يعتبر مجموعة من الشركات المتوسطة والصغيــرة.

وفي نفس السياق كشف الهاشمي بن علي أن هذه المؤسسة الذكية تسعـــى لتوسيع نشاطها في الشـــرق الأوسط خاصة في الخليـــج ودبي، خاصة أن مستخدميها في تزايد مستمر، كما تسعى إلى توسيع مجالات تعاملها لتشمـــل قطاعات أخرى.


وفي هذا الإطار أوضح المتحدث أن المؤسسة تنشط أكثر في مجال الصيدلة حيث تعمل مع حوالي 12 مؤسسة في هذا المجال، وحوالي 600 صيدلاني، الذين يسعون من أجل تحميل التطبيقات الذكية التي تقترحها، وكذا يطلبون حلول تقنية من المؤسسة، إضافة إلى مجال الأدوية والطب قامت مؤسسة sap للاستشارات بالتعامل مع كبار علامات المشروبات الغازيــة وعلامات السيارات.

الجدير بالذكر أعلن الهاشمــي بن علي عن أن المؤسسة التي يديرها قامت منذ 2015 بالحصول على 3 جوائز تتمثل في جائزة أحسن مرافق إفريقي فرنسي في سنة 2015، و2016 أي مرتين على التوالــي، إضافة إلى جائزة أحسن اختراع ومرافق في إفريقيا لسنة 2017.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top