fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

باب ضيوف: رئيس “الكاف” يتحرّك بِأوامر من محمد السادس

باب ضيوف: رئيس “الكاف” يتحرّك بِأوامر من محمد السادس

الشروق

باب ضيوف: رئيس “الكاف” يتحرّك بِأوامر من محمد السادس

وجّه باب ضيوف الرئيس الأسبق لِنادي مرسيليا الفرنسي، انتقادات لاذعة للمسؤول الملغاشي أحمد أحمد الرجل الأوّل في “الكاف” والنظام الملكي المغربي.


وقال باب ضيوف في أحدث ظهور إعلامي له عبر قناة “كنال+” الفرنسية: “رئيس الكاف أحمد أحمد دمية في يد النظام الملكي المغربي”.

وترأّس باب ضيوف (66 سنة) نادي مرسيليا في العقد الماضي، وهو وكيل لاعبين وإعلامي فرنسي من أصل تشادي- سنيغالي.

وأضاف: “تجريد الكاميرون من تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، قرار اتّخذه أحمد أحمد رئيسي الكاف، خدمة لِمحمد السادس ملك المغرب”.

ويعلم باب ضيوف جيّدا أسرار الدهاليز السياسية، حيث كثيرا ما “جلد” عنصريي فرنسا، كما انتقد قطر بِشدّة مطلع العقد الحالي، وقال إنها تنفخ في كير الفتنة الإقليمية بِاشعالها فتيل ما سُمّي بـ “الربيع العربي” وأيضا “الربيع الإفريقي” (بلدان الساحل/ مالي).

وأبدى باب ضيوف استغرابه من تجريد الكاميرون من حق تنظيم “كان” 2019، وقال متسائلا إنه لم يفهم كيف يُحرم هذا البلد من تنظيم أهم بطولة كروية في القارة السّمراء، ولم يحترم أحمد أحمد بلدا أنجب روجي ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما.

وألمح باب ضيوف إلى أن “الكاف” جرّدت الكاميرون من حق تنظيم “كان” 2019، وستمنح النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم إفريقيا على طبق لِملك المغرب محمد السادس.


ولا يحتاج المرء إلى خصلة الذكاء، لِيكشف أن أحمد أحمد رئيس “الكاف” بات أحد أدوات السياسة الخارجية المغربية، وبيدقا يستخدمه “المخزن” (نظام محمد السادس) في الشق الكروي تحديدا.

وكان مصطفى برّاف قد صرّح في الأيّام القليلة الماضية بِأن أحمد أحمد استعمل نفوذه، وضغط بِقوّة، حتى يحول دون إمساك مسؤول جزائري منصب رئيس الجمعية الوطنية الأولمبية الإفريقية. ولكن قاذورات رئيس “الكاف” كنسها مصطفى برّاف، مُطهّرا البقعة النجسة.

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top