Connect with us

الجزائر صحافة

بلماضي أحسن مدرب بالدوري القطري

الخبر

بلماضي أحسن مدرب بالدوري القطري

توج الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل بلقب أفضل مدرب في الموسم في قطر بعدما حل بالمركز الأول في عدد الأصوات التي حصل عليها من قبل المصوتين خلال حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم لهذا الموسم 2017 / 2018 أقيم مساء أمس الخميس بالدوحة.


و كان يتنافس معه على هذه الجائزة كل من البرتغالي فيريرا مدرب السد والدنماركي مايكل لاودروب مدرب الريان.

وحقق الدحيل نتائج وأرقاما جيدة خلال هذا الموسم تحت قيادة بلماضي في البطولة القطرية حيث أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في المسابقة وحقق 19 انتصارا وتعادل في 3 مباريات.

وقد واصل الدحيل تحقيقه للنجاحات مع بلماضي ففاز بكأس قطر 2018، أيضاً يواصل الفريق مشواره الناجح في رابطة أبطال آسيا حيث تأهل النادي للدور ربع النهائي كما أن الدحيل متأهل للمباراة النهائية من كأس أمير قطر.

ويعد بلماضي أحد أهم المدربين في قطر خلال السنوات والمواسم الماضية.. بدأ مهمته مع لخويا ( الدحيل حالياً ) في بداية مشاركته التدريبية عقب الصعود من الدرجة الثانية موسم 2010 /2011، وهو من المدربين الذين صنعوا مجدا لأنفسهم خلال الفترة الماضية فقد حقق أربع بطولات محلية مع الفريق 4 مرات مواسم: (2010 / 2011 و2011 / 2012 و 2016 / 2017 و2017 / 2018 ).

ودخل جمال بلماضي عالم التدريب من بوابة الكرة القطرية التي حصد فيها عدة إنجازات.. فاز مع المنتخب الأول ببطولة خليج22 التي كانت في الرياض، وحقق أيضاً الفوز ببطولة غرب آسيا التي كانت في الدوحة عام 2014.

ومن ناحيته حسم التونسي يوسف المساكني جائزة أفضل لاعب في البطولة القطرية أفضل لاعب بعد تنافس مثير وقوي مع النجم الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب السد والنجم الكوري الجنوبي نام تي هي والذي كان قد حصل عليها الموسم الماضي.

وقدم المساكني واحداً من أفضل مواسمه منذ الانضمام لنادي الدحيل قبل عدة سنوات، فقد كان من النجوم الأكثر فاعلية وساهم في فوز فريقه بالبطولة للموسم الثاني على التوالي وللمرة السادسة في تاريخ النادي.


ويعتبر لاعب الدحيل أحد النجوم الذين برزوا بقوة هذا الموسم.. ساهم مع فريقه في تتويجه بالبطولة للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخ النادي.. كان فعالاً حاسماً في الكثير من المباريات.. سجل 25 هدفاً في البطولة وحل في المركز الثاني بقائمة الهدافين خلف يوسف العربي.. صنع الكثير من الأهداف من خلال التمريرات الحاسمة.

المصدر

Continue Reading

أخبار الخبر

To Top