Connect with us

الجزائر صحافة

بيان لرئاسة الجمهورية حول لقاء القمة بين بوتفليقة وميركل

بيان لرئاسة الجمهورية حول لقاء القمة بين بوتفليقة وميركل

البلاد

بيان لرئاسة الجمهورية حول لقاء القمة بين بوتفليقة وميركل

المستشارة الألمانية في زيارة رسمية إلى الجزائر هذا الاثنين

البلاد.نت – عبدالله بهاء الدين – أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا كشفت من خلاله عن تفاصيل زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر، بدعوة من رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وهذا يوم الاثنين 17 سبتمبر.


وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن هذه الزيارة المندرجة في إطار التشاور الثنائي رفيع المستوى “تأتي لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر و جمهورية  ألمانيا الفيدرالية و التي تشهد تطورا معتبرا في كافة المجالات و التي تجسدت أساسا في عديد الزيارات المتبادلة بين المسؤولين السامين لكلا البلدين”. 

كما جاء في البيان أن لقاء القمة هذا سيكون “فرصة جديدة حتى يتواصل -على المستوى الرفيع لكلا البلدين- التشاور والتفكير القائم منذ زمن طويل بين البلدين حول ترقية الحوار السياسي الثنائي والتركيز على إقامة شراكة ثنائية اقتصادية و تجارية هامة ستتوسع و تتعمق خلال الفترة المقبلة”.

ومن جهة أخرى، “سيتبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل الكبرى ذات الاهتمام المشترك لاسيما الأزمة في ليبيا و قضية الصحراء الغربية والوضع في مالي وفي منطقة الساحل و كذا الشرق الأوسط ويواصلان التشاور حول المسائل الشاملة على غرار الهجرة و الارهاب العابر للحدود” حسب نفس المصدر.


تحميل ...

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top