Connect with us

الجزائر صحافة

تجار صينيون يجوبون الشوارع للمطالبة بأموالهم بعين الفكرون

الشروق

تجار صينيون يجوبون الشوارع للمطالبة بأموالهم بعين الفكرون

خرج رجال أعمال وتجار صينيون في حركة احتجاجية سليمة بمدينة عين الفكرون بأم البواقي، الجمعة، للمطالبة بديون لهم في ذمة تجار محليين، حيث عمد المعنيون إلى كتابة لافتة باللغة العربية يشيرون فيها إلى حالتهم ويذكرون فيها بصفات المسلمين، ويطالبون بديونهم العالقة لدى بعض تجار مدينة عين فكرون منذ سنوات والتي تقدر بالملايير..


المحتجون اختاروا شهر رمضان للتعبير عن مدى الظلم الذي لحق بهم من قبل بعض تجار الجملة، حيث بعد تنقلهم للصين اقتنوا سلعا تتمثل خاصة في ملابس النساء والأطفال ولم يقوموا بتسديد فواتيرهم وباتوا في كل مرة يؤجلون عملية تسديد الديون، الأمر الذي دفع بأصحاب السلعة إلى التنقل للجزائر والمطالبة بحقوقهم عن طريق الوقفات الاحتجاجية. ويذكر أنه خلال السنتين الماضيتين قام تجار صينيون بسحب جوازات السفر من تجار جزائريين من عين فكرون وقسنطينة واحتجزوهم بالصين إلى غاية استلامهم لمستحقاتهم.


وعبر ممثلون عن كبار التجار بمدينة عين فكرون، في تصريحات للشروق عن مدى استيائهم من ظاهرة الاحتيال على الأجانب وهضم حقوقهم، وأكّدوا أنّها مجرّد أفعال صبيانية لا يمكن أن تمثل المدينة بأكملها، موضحين أنّ مجموعة من “أشباه التجار” دخلوا مؤخرا للسوق ويحاولون إفساد العلاقات التجارية بين متعاملي البلدين وهو ما سيعود بالسلب حتما على تجار المدينة بصفة عامة. للإشارة، فقد تعرّض قبل أشهر رجل أعمال صيني للضرب المبرح من قبل أحد تجار مدينة عين فكرون بعدما طالبه بأمواله العالقة منذ عديد السنوات.

المصدر

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top