Connect with us

الجزائر صحافة

ترامب يشكر أردوغان على مساعدته في إطلاق سراح "القسّ"!

ترامب يشكر أردوغان على مساعدته في إطلاق سراح "القسّ"!

البلاد

ترامب يشكر أردوغان على مساعدته في إطلاق سراح "القسّ"!

قال إنه لم يعقد أي صفقة مع تركيا

البلاد.نت – محمدعبدالمؤمن – خلافا لما كان الرئيس التركي قد صرّح به بخصوص استقلالية القضاء التركي في إصدار حكمه بشأن القسّ الأمريكي المتهم بالتجسس والإرهاب أندرو برونسون ، لمّح نظيره الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم إلى أنه تدخّل شخصيا لإطلاق سراحه بعد عدّة أشهر من الاحتجاز، نافيا في نفس الوقت أن تكون هناك أي صفقة بين البلدين في هذا الشأن.


وأعلن ترامب في تغريدته عن استقباله للقسّ الأمريكي أمسية هذا السبت بعد وصوله إلى الولايات المتحدة عقب إطلاق سراحه بموجب قرار من محكمة تركية أمس الجمعة ، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن صفقة تمّ عقدها بين ترامب وأردوغان بخصوص برونسون.

وقال ترامب في تغريدته :”القسّ أندرو برونسون ، الذي أفرجت عنه تركيا ، سيكون عمي هذا المساء بالمكتب الرئاسي”،وتابع” من الرائع أن أراه وألتقيه، إنه مسيحي عظيم وقدّ عايش تجربة صعبة”، قبل أن يضيف :”أودّ أن أشكر الرئيس أردوغان على مساعدته!”، قبل أن يفنّد في تغريدة لاحقة وجود أي صفقة بين واشنطن وأنقرة لإطلاق سراح القسّ برونسون.

وكتب ترامب يقول :”لا وجود لأي صفقة بين الولايات المتحدة وتركيا لتحرير وعودة القسّ أندرو برونسون”، وتابع:”أنا لا أعقد صفقات عندما يتعلق الأمر برهائن”، وأضاف:”ومع ذلك ، هناك تقدير كبير من جانبنا ( للخطوة التركية ) ، وهو ما سيؤدي إلى علاقات ربما تكون كبيرة بين الولايات المتحدة وتركيا”.

 

https://platform.twitter.com/widgets.js

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top