fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

تطبيق المرحلة الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتصدير ديسمبر الداخل

تطبيق المرحلة الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتصدير ديسمبر الداخل

البلاد

تطبيق المرحلة الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتصدير ديسمبر الداخل

خلال ندوة صحفية نظمت على هامش معرض ” الضيافة و المنتجات الغذائية ” بقطر

كشف وزير التجارة السعيد جلاب أن الشروع في تطبيق المرحلة الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتصدير، سيكون ابتداء من ديسمبر  المقبل ، مشيرا إلى تكليف شركتي الخطوط الجوية الجزائرية ولوجيترانس بنقل البضائع الجزائرية إلى الخارج.


وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية نظمت على هامش معرض ” الضيافة و المنتجات  الغذائية ” الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة أن المحور الأساسي الذي تدرسه الوزارة هو سبل ترقية الصادرات خارج المحروقات وفي هذا الإطار جاءت الإستراتيجية الوطنية الجديدة للتصدير التي أخذت بعين الاعتبار القطاعات التي يمكن أن تساهم في التصدير والقطاعات التي تبقى بحاجة إلى حماية ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مؤسسة لوجيترانس والخطوط الجوية الجزائرية لنقل مختلف المنتجات التي سيتم تصديرها إلى الخارج.

وفي السياق اعتبر جلاب أن مشاركة الجزائر كضيف شرف في معرض الضيافة والمنتجات الغذائية بالدوحة أعطى نظرة شاملة عن التنوع الاقتصادي في الجزائر وخاصة التنوع في الإنتاج الفلاحي و المنتجات الغذائية و هو ثمرة  20 سنة من العمل و جهود التطوير ، مؤكدا أن  الحضور الجزائري القوي في المعرض  من شأنه  أن يتوج بشراكات قطرية – جزائرية   في مجالات التصدير والاستثمار .


ويشكل المعرض وفق الوزير فرصة للمتعاملين القطريين للتعرف على الإنتاج  الجزائري وما توفره السوق الجزائرية من فرص استثمارية هامة سيما في مجال  الصناعات من جهة ، ومن جهة أخرى فرصة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين  لإعطاء نظرة لنظرائهم القطريين ومختلف مؤسسات التوزيع عن نوعية و جودة   المنتوج الجزائري.

وفي رده على سؤال يتعلق بقيمة المبادلات التجارية بين البلدين، أوضح الوزير  أنها ضعيفة نوعا ما ” إذ لا تتجاوز الـ 6 ملايين دولار، مشيرا إلى أن القطاع  حاليا بصدد وضع اللبنة الأولى لتوسيع الصادرات الجزائرية  نحو قطر والتي تشكل  “سوقا واعدة”.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top