fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

تعويضات بمبلغ 289 مليون دولار لصالح بستاني أصيب بالسرطان

تعويضات بمبلغ 289 مليون دولار لصالح بستاني أصيب بالسرطان

البلاد

تعويضات بمبلغ 289 مليون دولار لصالح بستاني أصيب بالسرطان

وكالات – عبدالله بهاء الدين- أصدرت هيئة المحلفين في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية حكما يجبر العملاق الأميركي الزراعي، مونساتو، بدفع تعويضات بقيمة 289 مليون دولار لصالح ديواين جونسون، أحد موظفي الشركة سابقاً.


وبحسب ما ورد في موقع “يورونيوز عربي” فقد عمل جونسون كبستاني في الشركة، وأكد أنه أصيب بداء السرطان جرّاء استخدام مبيد أعشاب “راوند آب” (ٌRoundUp)، الذي يتمّ استخدامه عالمياً ويصنّعه العملاق الأميركي.

ومنحت هيئة المحلفين 250 مليون دولار كتعويضات تأديبية وأكثر من 39 مليون دولار تعويض لديواين جونسون، الذي تم تشخيص إصابته بالسرطان اللمفاوي في سن الثانية والأربعين في العام 2014.

ويعتبر دواين جونسون واحدا من بين الآلاف المصابين بداء السرطان، الذين يقاضون شركة “مونسانتو”، ومن المحتمل أن يشكل قرار هيئة المحلفين الأخير مقدمة لمعالجة مئات الشكاوى الأخرى التي تمّ تقديمها ضدّ الشركة.


ويقول أطباء جونسون إن حالته الصحية متردية وإنه سيخضع لجولة جديدة من العلاج الكيميائي ولكنهم يرجّحون أنه لن يعيش إلى ما بعد العام 2020.

وقال جونسون في إحدى شهاداته أمام المحكمة سابقاً إنه “لم يكن ليقبل أبداً برش مبيد “راوند آب” في حقول زراعية تحيط بمدارس ومؤسسات تعليمية لو كان على علم بأن مادّة “تاغلايفوسات” هي مادّة مسرطنة”.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top