fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

تقليص تكلفة نقل السلع إلى 15 بالمئة في آفاق 2025

تقليص تكلفة نقل السلع إلى 15 بالمئة في آفاق 2025

البلاد

تقليص تكلفة نقل السلع إلى 15 بالمئة في آفاق 2025

سيساهم في خفض أسعار المنتوجات بشكل محسوس

وأج – محمدعبدالمؤمن – أوضح وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان ، اليوم السبت ، إنه من المرتقب أن تعرف التكلفة اللوجستية لنقل السلع والبضائع تراجعا كبيرا في آفاق 2025 ، ما سيؤدي إلى تقليص السعر النهائي للمنتوجات.


وقال الوزير في خلال الملتقى الدولي حول النقل و اللوجستيك و تخزين السلع إنه  “من المرتقب أن تمثل تكلفة لوجستيك نقل السلع 15 بالمائة من سعر المنتوج في  آفاق 2025 مقابل 35 بالمائة حاليا”.


وأضاف زعلان أن هدف الحكومة هو إدماج خدمات اللوجستيك في الاقتصاد الوطني من أجل الوصول إلى تقليص تكلفة  نقل السلع، و منه رفع مستوى المنافسة لدى المتعاملين الاقتصاديين، مذكرا بوجود مخطط توجيهي يخص القواعد اللوجستية و الذي يحدد بصفة دقيقة صنف و مواضع القواعد اللوجستية ويأخذ في الحسبان النشاطات الاقتصادية و الخدمات على مستوى كل التراب الوطني.

وفي إطار هذا المخطط، تم تقديم توجيهات صارمة تقضي بإدراج  نشاط اللوجستيك في التخطيط لمشاريع التنمية و ربطها بشبكة السكك الحديدية و الطرق السريعة والطريق السيار شرق غرب و الموانئ و المطارات، يضيف الوزير ، مشيرا إلى أن الهدف يكمن في تسهيل نقل السلع بتقليص الآجال و منه تكلفة النقل ما سينعكس على الثمن النهائي للمنتجات عند التسويق .

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top