ثمانية قتلى و46 جريحا في يومين فقط!

لقي ثمانية أشخاص حتفهم وأصيب 46 آخرون بجروح في 11 حادث دموي سجل على المستوى الوطني خلال الفترة الممتدة بين 13 إلى 14 جوان الجاري، حسب ما أورده الخميس بيان لمصالح الحماية المدنية .

وسجلت مصالح الحماية أثقل حصيلة حوادث المرور على مستوى ولاية الجلفة بوفاة 02 شخصين و إصابة 04 آخرين بجروح على إثر 02 حادثي مرور .

كما انتشلت وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر جثة 01 طفل يبلغ من العمر 13 سنة توفي غرقا في البحر بشاطيء الصابلات منطقة صخرية ممنوعة للسباحة ببلدية حسين داي حيث تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالعالية ي كذلك قامت عناصر الحماية المدنية لولاية وهران بالتدخل من أجل انتشال جثة 01 طفل يبلغ من العمر 08 سنوات توفي غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى دوار بوعمامة ببلدية قديل حيث تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المحقن.

أما فيما يخص حصيلة تدخل جهاز حراسة الشواطئ و الاستجمام منذ الفاتح جوان، قام أعوان الحراسة بـ 236 تدخل بالشواطئ المسموحة للسباحة، ما سمح بإنقاذ و إسعاف 43 شخص من الغرق الحقيقي و تقديم الإسعافات الأولية لـ 152 شخص بمراكز الحراسة، في حين تم تسجيل وفاة 04 أشخاص منهم ( 02 شخصين في الشواطئ المسموحة للسباحة بولاية تلمساني و 02 شخصين بالشواطئ الممنوعة للسباحة بولاية جيجل و الجزائر).

كما تم تسجيل منذ بداية جوان و على إثر السباحة في الأماكن الممنوعة و الخطرة، أي في المجمعات والمسطحات المائية، وفاة 05 أشخاص (04 أشخاص في البرك مائية و01 شخص في مجمع مائي) في كل من الولايات : البويرة، تيارت، المسيلة، غليزان و وهران .

علما أن وحدات الحماية المدنية سجلت خلال نفس الفترة 2066 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المروري الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

المصدر