Connect with us

الجزائر صحافة

ديوان الامتحانات يأمر بإعلان نتائج البكالوريا في 22 جويلية

ديوان الامتحانات يأمر بإعلان نتائج البكالوريا في 22 جويلية

البلاد

ديوان الامتحانات يأمر بإعلان نتائج البكالوريا في 22 جويلية

تسليم نتائج المترشحين في أقراص مضغوطة مساء 20 من الشهر الجاري

 

طالب الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، رؤساء مراكز التصحيح، بضرورة تسليم نتائج المترشحين في امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2018، في أقراص مضغوطة أمسية20 جويلية الجاري كأقصى حد.


وكشفت مصادر من وزارة التربية أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أعطى تعليمات لرؤساء مراكز الإجراء تقضي بضرورة تقييد هؤلاء بالرزنامة المحددة فيما يخص عملية تسليم النتائج. واشارت مصادرنا إلى أنه تم مطالبة مراكز التصحيح بضرورة إرسال نتائج وعلامات المترشحين في الامتحان قبل تاريخ 20 جويلية الجاري إلى المركز الوطني للتجميع الكائن بالقبة بالعاصمة في أقراص مضغوطة، لتمكين اللجنة الوطنية التي أعيد تفعيلها مؤخرا وتضم ممثلين عن مديرية التعليم الثانوي العام والتكنولوجي وممثلين عن المفتشية العامة ومفتشي التربية الوطنية للمواد من المصادقة على النتائج والإعلان عن نتائج البكالوريا في الآجال وهوتاريخ ال22 جويلية. 

واشارت مصادرنا إلى أن الاساتذة المصححين دخلوا في سباق مع الزمن من اجل انهاء عملية التصحيح في الآجال المحددة وتقرر على مستوى أغلب مراكز التصحيح المداومة إلى غاية الساعة منتصف الليل من طرف بعض الاساتذة لانهاء العملية، خاصة وأن نسبة تصحيح أوراق إجابات المترشحين شعبة آداب وفلسفة، بلغت 34 بالمائة وطنيا.

 فيما بلغت نسبة التصحيح في شعبة آداب ولغات أجنبية 32.18 بالمائة، في حين جل مراكز التصحيح عبر الوطن قد دخلت في التصحيح الثاني في جميع المواد الممتحنة.


تحميل ...

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top