fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

زطشي: زمن استعمال الهاتف لِتحقيق أغراض خاصّة انتهى!

زطشي: زمن استعمال الهاتف لِتحقيق أغراض خاصّة انتهى!

الشروق

زطشي: زمن استعمال الهاتف لِتحقيق أغراض خاصّة انتهى!

دعا رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، الأربعاء، رؤساء الأندية، إلى تعلّم أبجديات التسيير الإحترافي للعبة الأكثر شعبية في البلاد.
جاء ذلك في اجتماع ترأّسه خير الدين زطشي، بِمعية عبد الكريم مداور الرجل الأوّل في رابطة الكرة المحترفة، والأمين العام للفاف محمد ساعد، الأربعاء، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى. حيث دُعي إليه رؤساء أندية بطولة القسمَين الأوّل والثاني.
وقال زطشي لِرؤساء الأندية إن زمن الضّغط والتّهديد أو الإلحاح في الشكوى عن بُعد، أو طرح الإنشغالات، بِواسطة المكالمات الهاتفية، انتهى إلى غير رجعة. كونه أسلوبا بدائيا في فلسفة التسيير الكروي.
وبِالمقابل، اشترط المسؤول الأوّل في مبنى دالي إبراهيم الكروي ضرورة اللجوء إلى لغة التعامل الإداري الإحترافي، عن طريق المراسلات الكتابية.
والتزم زطشي أمام رؤساء الأندية، بِردّ الفاف ورابطة الكرة المحترفة على كل طلب أو انشغال كتابيَين، في الآجال القانونية المعمول بها.
ومعلوم أن الهاتف – هذه التكنولوجيا الغربية النّافعة للإنسان – كثيرا ما اسْتُعملت في العالم الثالث المتخلّف لأغراض أخرى، تلكّأ خير الدين زطشي ولم يذكرها، مثل تعيين الحكم الفلاني للمباراة كذا وكذا، وإبعاد زميله “أ”، ومعاقبة رئيس النادي “ب” (أو مدرب أو لاعب…)، ورفع العقوبة عن زميله “ج”. هذا دون الخوض في مجالات أخرى، مثل استعمال الهاتف للتوظيف (ابعثتلك فلان اتهلّانا فيه)، وملف الحصول على سكن، والعلاج في المستشفى الراقي أو العلاج بِالخارج، و…


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top