سوداني يتصدر الهدافين المحترفين في الموسم المنقضي

أنهى اللاعب الدولي الجزائري هلال العربي سوداني، مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتي الموسم الكروي المنقضي في صدارة الهدافين المحترفين في الخارج، بينما أنهى أسامة درفلو مهاجم فريق اتحاد الجزائر في صدارة الهدافين للبطولة الوطنية.

وبعد نهاية بطولة الدوري الكرواتي بتتويج سوداني وفريقه باللقب، وصل سوداني إلى عتبة الـ17 هدفا، متفوقا على مهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح الذي أنهى الموسم مسجلا 16 هدفا.

وحلّ نجم نادي ليستر سيتي الانجليزي، رياض محرز في المركز الثالث برصيد 12 هدفا، متبوعا بمهاجم سبارتاك موسكو الروسي سفيان هني بـ10 أهداف، سجل منها ثمانية بألوان ناديه السابق أندرلخت البلجيكي، الذي غادره في الميركاتو الشتوي الماضي، وحلّ ياسين براهيمي نجم نادي بورتو البرتغالي في المرتبة الخامسة، مسجلا 9 أهداف، وسجل سفيان فيغولي 6 أهداف، وساهم في تتويج ناديه غالاتسراي التركي بلقب الدوري.

وتراجع المستوى التهديفي لهداف المنتخب الوطني إسلام سليماني (26 هدفا) لاعب نادي ليستر سيتي الانجليزي، بشكل رهيب هذا الموسم، حيث لم يسجل سوى هدفا وحيدا فقط، مقابل ثمانية في الموسم الماضي، وعلى الرغم من أن سليماني قرر تغيير الأجواء والانضمام إلى نيوكاسل على شكل إعارة في شهر جانفي الماضي، إلا أنه أخطأ التقدير، حيث لم يسجل أي هدف ولعب ثلاث مباريات احتياطيا، قبل أن ينتهي موسمه مبكرا بسبب معاقبته بثلاث مباريات من طرف اتحاد الكرة الانجليزي، إثر اعتدائه على لاعب بدون كرة خلال إحدى المباريات.

وأنهى إسحاق بلفوضيل المنضم حديثا إلى نادي هوفنهايم الألماني الموسم بإحرازه أربعة أهداف فقط، سجلها مع فريقه السابق فيردر بريمن الألماني، وبالمقابل سجل نبيل بن طالب مع شالك04 الألماني أربعة أهداف، بينما سجل رياض بودبوز لاعب ريال بيتيس الاسباني هدفين فقط.

وفي بطولة الرابطة المحترفة الأولى، خطف أسامة درفلو مهاجم اتحاد الجزائر صدارة الهدافين من محمد الأمين عبيد لاعب شباب قسنطينة، حيث أنهى الموسم بتسجيله 18 هدفا، بينما توقف رصيد عبيد في حدود الـ16 هدفا.

المصدر