fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

سيدة تضرب رجلا بمنجل بسبب خلاف حول عقار!

4 سنوات سجنا نافذا لكهل يزور أوراقا نقدية وينصب بها على ضحاياه بالبويرة

الشروق

سيدة تضرب رجلا بمنجل بسبب خلاف حول عقار!

عالجت محكمة الجنح بالبويرة، الثلاثاء، قضية تتعلق بظاهرة تعنيف النساء للرجال، تورطت فيها المتهمة “ع. م”. هذه الأخيرة تم متابعتها من طرف النيابة بتهمة الضرب والجرح العمدي وإلحاق الضرر بعم زوجها الضحية “ب. ا”.
وحسب ما دار من مناقشة خلال جلسة المحاكمة، فإن وقائع القضية تعود إلى يوم 20 جوان 2018 حين تنقلت المتهمة إلى مسكن الضحية حاملة سلاحا أبيض يتمثل في “منجل”، وبعين المكان قامت بقطع الأنبوب المائي، ما جعل الضحية وهو قريبها يتدخل لمحاولة منعها، فكان رد فعلها عنيفا جدا، حيث قامت مباشرة بتوجيه ضربة إليه بواسطة المنجل، وبعدها لاذت بالفرار، ما جعل الضحية يقرر تقديم شكوى ضدها أمام الجهات الأمنية.
الضحية “ب. ا”، الذي قام بتوكيل محاميين للدفاع عنه، أكد أثناء استجوابه من طرف رئيسة المحكمة أنه تعرض لتعنيف وضرب من طرف المتهمة باستعمال المنجل لما منعها من قطع أنبوب الماء، ما كلفه عجزا عن العمل لمدة 6 أيام. أما ابنه الذي تم استدعاؤه كشاهد في القضية، فصرح بأنه خرج من المسكن العائلي لما سمع صراخ والده الذي اعتدت عليه المتهمة التي غابت عن جلسة المحاكمة، رغم أن القضية تم تأجيلها مرتين، ليلتمس ممثل النيابة عقوبة 6 أشهر حبسا في حقها. ومن جهتها، أجلت القاضية النطق بالحكم في القضية إلى غاية 8 جانفي المقبل.
وجب التذكير، أن ظاهرة تعنيف النساء للرجال تفاقمت خلال السنوات الأخيرة بولاية البويرة، حيث تتلقى الجهات القضائية عدة شكاوى من طرف الرجال المعنفين من طرف قريباتهم، وأغلبيتهم يتعرضون للضرب من طرف زوجاتهم ما يسبب لهم إصابات شديدة، خاصة أن المرأة ببنيتها الضعيفة تقوم بالضرب بالأشياء الصلبة والثقيلة كقطع الأثاث والصحون والسكاكين، وعلمنا أن أغلبية الأزواج الذين تم تعنيفهم وضربهم لأسباب كثيرة يفكرون في تأسيس جمعية للدفاع عن حقوقهم أمام المحاكم، خاصة أنه من الصعب في مجتمعنا المحافظ أن يقابل رجل امرأة ضربته أو حتى عنفته أمام القضاة لاعتبارات كثيرة، لكون الرجل بقيمته وكرامته من الصعب أن يقبل إهانة أو اعتداء زوجته عليه، رغم أن الزوجات المتهمات طفح بهن الكيل ولهذا لجأن إلى التعدي على الزوج بضربه بسبب ممارسة الزوج لبعض السلوكيات المنحرفة، كتعاطي الكحول، أو إقامة العلاقات غير الشرعية، واكتشاف الزوجة له يجعله أكثر ضعفاً؛ ما يجعلها قد تعتدي عليه بالضرب؛ خاصة إن كانت شخصيتها متسلطة.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top