fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

صاحب “شوروم” يخدع زبونا في سيّارة بـ400 مليون!

صاحب “شوروم” يخدع زبونا في سيّارة بـ400 مليون!

الشروق

صاحب “شوروم” يخدع زبونا في سيّارة بـ400 مليون!

مثل أمام محكمة الشراقة بالعاصمة، الثلاثاء، مواطن من ولاية سطيف ضحية صاحب “شوروم” لبيع السيارات متواجد في حالة فرار، والذي وجهت له جنحتي خيانة الأمانة والتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية. وحسب ما دار في جلسة المحاكمة الثلاثاء، فإنّ ملابسات القضية تعود إلى سنة 2014، عندما كلف الضحية المتهم ببيع سيارته من نوع “ليون”، تقدر قيمتها 400 مليون سنتيم، مسلّمًا له جميع وثائقها.
وبعد مرور فترة أصبح يتردد عليه للاستفسار عن مصير السيارة، غير أنه لا يجد المتهم، كما أنه لا يرد على اتصالاته، إلى أن تنقل إلى الجزائر العاصمة في مهمة عمل فتفاجأ بسيدّة تسوق مركبته. على إثرها أبلغ مصالح الأمن التي باشرت تحرياتها، ليبيّن التحقيق الأوّلي وجود شبكة يترأسها صاحب معرض السيارات بمشاركة موظفة بالحالة المدنية ببلدية درارية إلى جانب 3 آخرين قاموا بتزوير عقد ملكية والبطاقة الرمادية الخاصة بسيارة الضحية قبل بيعها، وقد صرحت موظفة البلدية عند سماعها من طرف الضبطية القضائية أن الوثائق المزورة فعلا مستخرجة من جهازها الخاص دون علمها، بعد ما نسيته مفتوحا برقم سرّها.
والتمس وكيل الجمهوريّة عقوبة الحبس غيابيا في حق المتهم بـ 5 سنوات نافذة وغرامة بقيمة 100 ألف دج، فيما تأجّلت المداولات إلى الأسبوع المقبل.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top