طلبات “فيزا شنغن” تتم عن طريق مركز VFS إبتداءً من أفريل

خلال ندوة صحفية نشطها يوم أمس بمقر المعهد الفرنسي بالعاصمة، قال السفير الفرنسي بالجزائر "كزافيه دريونكورت" أنه من المقرر أن يباشر مركز التأشيرة الجديد "VFS GLOBAL" إستقبال الطلبات رسميا في الـ 9 أفريل المقبل، مؤكدا أن السفارة ستنظم ندوة صحفية يوم الـ 8 أفريل لإعطاء كافة التفاصيل المتعلقة بالمركز الجديد.

وعن مركز "TLS CONTACT" قال "كزافييه دريونكورت" أنه سيبقى يستقبل طلبات التأشيرات حتى الـ 31 من مارس الجاري، على أن يتم الانتقال إلى مركز "VFS GLOBAL" خلال الشهر الموالي له، مؤكدا أن الطلبات تودع على مستوى المراكز في حين أن التأشيرات تمنح من طرف السفارة.

معاهد ثقافية فرنسية جديدة ستفتتح قريبا بالجنوب..

وبخصوص المعاهد الثقافية الفرنسية الموجودة في الشمال (الجزائر، وهران، قسنطينة، عنابة، تلمسان)، أكد السفير أنها تعتبر من أهم المعاهد الفرنسية في العالم، مشيرا إلى أنه سيتم إفتتاح معاهد صغيرة أخرى (ملحقات فرنسية) في بعض الولايات، من بينها معهد ثقافي فرنسي بولاية ورقلة، من المقرر أن يفتتح في شهر سبتمبر القادم، على أن يتوسع المشروع ليشمل ولايات جنوبية أخرى على غرار تمنراست والأغواط وبشار.

من جهته إقال "غريغور تومال" مدير المعهد الفرنسي بالجزائر العاصمة، أن نشاطات المعهد الفرنسي قد لاقت إقبالا جزائريا كبيرا، حيث بلغ عدد الطلاب المقبلين على تعلم اللغة 8 آلاف طالب بالعاصمة وحدها، فيما حضر مالا يقل عن 100 ألف شخص نشاطات المعهد التي تقدّر بـ600 تظاهرة خلال سنة واحدة.

وفي سؤال عن إمكانية إعادة فتح المركز الثاقافي الفرنسي بتيزي وزو، رفض السفير الإدلاء بأي معلومات عن هذا الأمر بمعتبرا الأمر قضية أخرى.

للإشارة، وفي إطار التعاون الجزائري الفرنسي في قطاع التعليم، سيتم افتتاح مدرسة إبتدائية بعنابة في سبتمبر المقبل.

المصدر