fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

عصابة أفارقة تهرب المخدرات داخل حفاظات الأطفال

Security services Arrest African Nationals Over Embezzlement Of Facebook Users’ Money

الشروق

عصابة أفارقة تهرب المخدرات داخل حفاظات الأطفال

تمكنت، عناصر درك العاصمة، من تفكيك شبكتين إجراميتين خطيرتين تختصان في المتاجرة وترويج الكوكايين والقنب الهندي، وأوقفت تسعة أشخاص متورطين.
وبناء على معلومات مؤكدة تحصلت عليها الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالدار البيضاء، حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة، الأربعاء، تم تشكيل فوج من المحققين لمتابعة القضية، وبعد الترصد الدقيق والاستعانة بتقنيات حديثة، تمكنت عناصر الدرك من اختراق أفراد الشبكة وتوقيف 06 أشخاص أغلبهم مسبوقون قضائيا تتراوح أعمارهم ما بين 30 سنة إلى 50 سنة، ينحدرون من ولايتي الجزائر وبومرداس .
وعلى اثر عملية تفتيش، تمكنت ذات العناصر من حجز 10 غرام من مادة الكوكايين وكمية معتبرة من المخدرات، بالإضافة إلى حجز تجهيزات حساسة غير مسموح بها، كما تم حجز مجموعة كبيرة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام والأنواع.
وفي قضية أخرى، قامت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالدويرة، بتفكيك شبكة أخرى من جنسية افريقية متكونة من ثلاثة أشخاص، تقوم بترويج مادة القنب الهندي على شكل رزم ومواد خام، حيث أثبت تقرير الخبرة العلمية المنجز من قبل المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي أن تلك المواد تدخل ضمن المخدرات، وذلك بعد التعرف على الطبيعية الفيزيوكيمياوية والمجهرية للمادة النباتية.
كما توصلت ذات العناصر، إلى أن أعضاء الشبكة كانوا يجلبون تلك السموم من دولة افريقية مجاورة وثم تمريرها انطلاقا من ولايات جنوبية بتخزينها في حفاظات الأطفال للتمويه والإفلات من عمليات التفتيش، لترويجها بعد ذلك على مستوى العاصمة.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top