Connect with us

الجزائر صحافة

عيسى: الشركات المخلّة بإلتزماتها مع الحجاج ضمن القائمة السوداء

عيسى: الشركات المخلّة بإلتزماتها مع الحجاج ضمن القائمة السوداء

الشروق

عيسى: الشركات المخلّة بإلتزماتها مع الحجاج ضمن القائمة السوداء

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى عن لقاء مرتقب سيجمعه شهر ديسمبر المقبل مع وزير الحج السعودي تحضيرا لموسم الحج 2019.
وأوضح الوزير السبت في ندوة بدار الإمام تم تخصيصها لتقييم موسم الحج، أن دائرته الوزارية ستقوم بالتحضير هذه السنة مبكرا لموسم الحج المقبل، حيث سيتم اتباع جميع الإجراءات اللازمة مع ديوان الحج والعمرة، معلنا عن اكتمال التحضيرات خلال الثلاثي الأول من السنة وستستمر لثمانية أشهر كاملة، سيتم خلالها اختيار أماكن الإقامة ومواقعها وشركات الإعاشة المختصة في خدمة الحجاج الجزائريين، وستراعى فيها التقارير المرفوعة بخصوص نقص الخدمات وغيرها والتي حصلت خلال موسم حج 2018.
وقال عيسى أن تقييم موسم الحج سيكون بعد رفع التقارير إلى الوزيرالأول، كما سترفع عدة تقارير بهذا الخصوص إلى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والديوان الوطني للحج والعمرة وأخرى إلى الوزارات التي لها علاقة بالحج، مشيرا إلى تنظيم اجتماع قبل نهاية شهر أكتوبر من العام الحالي بهذا الشأن.
أما بخصوص التعاقد مع شركات الخدمات في الموسم الجديد للحج، أكد الوزير على أن وزارته وضعت شرط التعويض، على الضرر المعنوي زيادة على الضرر المادي للتعاقد معها، بعد ما تم وضع الشركات التي أخلت بعقدها ضمن القائمة السوداء، على أن يتم تعميم اسمها على الوكالات السياحية وحظر التعامل معها.
وذكر في السياق بقضية شركة “فلاي ناس” السعودية للطيران، حيث أكد أنها قدمت تعويضات مادية لبعثة الحج، مشيرا إلى أن المفاوضات في موسم الحج القادم ستكون بأكثر شروط مع شركات الطيران، بعد ما تم التكفل بجميع النفقات للحجاج من طرف شركة “فلاي ناس”، ليكشف عن اقتناء بعض العتاد الجديد للتكفل بصحة الحجاج الجزائريين خلال حج 2019.
وكشف الوزير عن وضع الحاج الذي أودع شكوى قضائية في حق بعثة الحج والعمرة ضمن القائمة السوداء، لأنه أهان وطنه بلجوئه لعدالة خارج الجزائر، مؤكدا في سياق آخر، أن كل الحجاج أخذوا نصيبهم من ماء زمزم بعد ما اقتنت بعثة تنظيم الحج والعمرة عددا افتراضيا من عبوات ماء زمزم، لمواجهة أي نقص، بسبب الإتلاف، معلنا على أن تجربة نقل ماء زمزم ستكون إجبارية، وستدخل في تكاليف الحج في المواسم القادمة.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top