fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

قرائن جديدة لفك لغز مقتل مدير مصنع الإسمنت بسور الغزلان

قرائن جديدة لفك لغز مقتل مدير مصنع الإسمنت بسور الغزلان

البلاد

قرائن جديدة لفك لغز مقتل مدير مصنع الإسمنت بسور الغزلان

قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني بسكيكدة

البلاد – م.بوذيبة – عقد قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني بسكيكدة، المقدم لبلالطة بولنوار، ندوة صحفية، نهاية الأسبوع، كشف فيها عن الحصيلة الشهرية لمصالحه، وكشف لأول مرة عن معلومات جديدة تخص جريمة القتل التي راح ضحيتها الرئيس المدير العام لمصنع الإسمنت بسور الغزلان، والسابق لحجار السود، ببلدية بكوش لخضر، )ر.أ )، 58 سنة، الذي عثر عليه مقتولا بشاطئ كاف فاطمة، ببلدية بن عزوز، أواخر 2014، بالتأكيد على وصول مصالحه المكلفة بالتحقيق في القضية، إلى معلومات ومعطيات جديدة تعتبر ـ كما قال ـ بمثابة خيوط ستقود إلى نتائج جديدة، وتكشف الفاعلين.


هذا، ونفى المسؤول ذاته توقيف مصالحه لأي شخص في القضية المذكورة آنفا، مكتفيا بالقول بأن المعلومات الجديدة التي بحوزة مصالحه، والتي لم يوضح طبيعتها أو يقدم أي تفاصيل عنها، سيتم تسليمها للجهات القضائية لإعادة تفعيل التحقيق من جديد، والذي سبق وأن شمل ولاية سكيكدة، وبعض الولايات المجاورة. تجدر الإشارة إلى أن الضحية وجد مكبلا ومجردا من ملابسه وعلى عنقه حبل، فيما كشفت المعاينة الأولية حينها عن كون الجثة تعرضت للتنكيل وظلت طيلة السنوات الفارطة لغزا محيرا للمحققين، ولم يتم التوصل للكشف عن الفاعلين الذين لم يتركوا أي آثار لجريمتهم.


وأوضح منشط الندوة، بأن مصالحه وعبر مختلف الدوائر، قامت بمعالجة العديد من القضايا المتعلقة بالسرقة، لا سيما بالجهة الشرقية والغربية، تخص ناهبي الرمال وعصابات تهريب الفحم، مشيرا إلى وضع مخطط أمني للدوريات والسدود من قبل السرية الإقليمية لأمن الطرقات، لمراقبة مسار الطريق السيار الخاص بمقطع ولاية سكيكدة، على مسافة 69 كلم على الحدود مع ولايتي قسنطينة وعنابة، على مدار الأسبوع. وبلغة الأرقام، سجلت مختلف وحدات الدرك بإقليم الولاية، انخفاضا في حوادث المرور بـ 51 حادثا، وتسجيل 6669 مخالفة بالرادار، ونسبة 62.3 في تنفيذ الأوامر القضائية، وتزايد في عدد التعريفات بـ2 في المائة.

كما تم حجز 8 مركبات و1020 كيس إسمنــــت، ومحجوزات أخرى في الآثار (مخطوط كتابي، 128 قطعة نقدية أثرية)، سيف قديم مزود بمسدس تقليدي، تمثال صغير الحجم ومزهرية، قارورتان و19 غراما من مــــادة الزئبق، أربعة أجهزة اتصال ومنظار، بالإضافة إلى 30 كلغ من المخدرات.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top