fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

قنوات “السفلة” جعلت العالم يضحك علينا!

الشروق

قنوات “السفلة” جعلت العالم يضحك علينا!

شنّ المعلق الجزائري حفيظ دراجي هجوماً لاذعاً على سارقي الحقوق الحصرية لشبكة وقنوات “بي إن سبورتس” القطرية مالكة الحق الوحيدة لبث كأس العالم 2018 في روسيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك على هامش تعليقه على مباراة ألمانيا والمكسيك في المونديال.


هاجم المعلق في الشبكة التلفزيونية من وصفهم بسارقي الحقوق، في إشارة واضحة إلى ما تقوم به القناة المقرصنة التي تدعى “بي أوت كيو” وتقوم ببث المباريات بشكل غير قانوني، التي ستلاحَق بشكل قانوني.

وقال دراجي:”تشاهدون كأس العالم حصريا على قنوات “بي إن سبورتس” ماعدا ذلك وفي أي قناة أخرى تشاهدونها فهي محض سرقة، بكل أسف”. وتابع:”نتحدث عن سرقة في الشهر الفضيل وأيام العيد سرقة منظمة بشكل رهيب، ولا أخلاقية للأسف الشديد”، وقبل ذلك قال دراجي: “مع الأسف هؤلاء السفلة جعلوا العالم يضحك علينا!”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حذّرا تلك القناة من مواصلة انتهاك حقوق البث، إذ استنكر “فيفا” في بيان رسمي قيام القناة المقرصنة “بي أوت كيو” بإذاعة المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، بين فريق البلد المضيف والسعودية التي انتهت بخماسية نظيفة لروسيا بشكل غير قانوني.


ووعد “الفيفا” بأنه سيأخذ موضوع القناة المقرصنة للأحداث الكروية بمنتهى الجدية، بسبب عقود موقعة لحقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واعتبر أن التعدي عليها يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الملكية الفكرية، كما أنهم يدرسون سبل وقف البث غير القانوني لشيء لا يمتلكونه بكل الوسائل الممكنة.

المصدر

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top