fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

كأس الكاف: غور ماهيا (كينيا) 0-0 إ. الجزائر (نهاية اللقاء)

الهداف

كأس الكاف: غور ماهيا (كينيا) 0-0 إ. الجزائر (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء…


ملعب ميسك كاساراني بـ نيروبي (كينيا)، جمهور قليل، أرضية ثقيلة، طقس ممطر، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي المالي كايتا، دياكيتي ونيار.

الإنذارات :أونيانغو (د33 + 55) من ماهيا.

بودربال (د44) من الإتحاد.

الطرد: أونيانغو (د55) من ماهيا.

الأهداف :

غور ماهيا: أولووتش، أوتيينو، والوسيمبي، أوناينغو، شاكافا، ميينو، كاهاتا، أوموندي، أوديامبو، غيكان.

المدرب: ديليان كير

إ. العاصمة: زماموش، مفتاح، شافعي، بن يحي، عبد اللاوي، بن غيث، بن خماسة، كودري، يايا، مزيان، بودربال.

المدرب: حمدي

__________________

ملخص الشوط الأول:

عرفت بداية المباراة دخولا جيدا من لاعبي الإتحاد، حيث حاولوا الإعتماد على الكرات الثابتة والتمريرات العالية، بسبب سوء أرضية الميدان بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت قبل وأثناء المواجهة ، حيث بصم مفتاح على أول تهديد في (د7) عن طريق مخالفة مباشرة من بعد حوالي 30 مترا، إلا أن كرته علت المرمىوافتقدت للتركيز. تواصل اللعب من دون فعالية من الجانبين، وفي (د23) شهدنا أول فرصة لمصلحة الفريق الكيني، على إثر عمل جماعي منسق، لتنتهي الكرة عند أوموندي الذي يوزع من الجهة اليسرى ناحية غيكان، الأخير يستقبل الكرة برأسية قوية كادت تخادع الحارس وزماموش، الذي تمكن من تحويلها للركنية بصعوبة بالغة. انتعش اللعب قليلا في آخر ربع ساعة من المرحلة الأولى، مع تسجيل سيطرة على الكرة من طرف لاعبي غور ماهيا، وفي (د31) وبعد عمل جماعي منسق، كاهاتا ينطلق على الجهة اليمنى بسرعة قبل أن يوزع كرة جميلة، أوديامبو يرتقي فوق الجميع برأسية قوية، زماموش يتصدى لها في المرة الأولى، وترتد ناحية نفس اللاعب الذي يسدد كما جاءت لكن كرته تصطدم بالقائم الأيسر للحارس "زيما". وفي (د35) شافعي ينقذ الإتحاد من كرة خطيرة كانت متوجهة مباشرة ناحية غيكان الذي كان على مقربة من التسجيل، إلا أن مدافع الإتحاد تمكن من إبعاد إلى الركنية التي لم تأت بالجديد. بقية الدقائق لم تشهد فرصا تذكر رغم بعض المحاولات من طرف المحليين لكن من دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني:


دخل لاعبو الإتحاد بقوة في مجريات الشوط الثاني، حيث وبعد محاولة بودربال في (د50) عن طريق تسديدة على الطائر مرت عالية بقليل، عاد الإتحاد للتهديد في (د54) بعد توزيعة من مزيان ناحية القائم الثاني، مفتاح يستقبل الكرة بتمريرة ناحية يايا، الأخير يحاول التسديد وكرته تصطدم بالدفاع وترتد ناحية كودري الذي يسدد بقوة، إلا أن كرته مرت جانبية بقليل. تأخر رد فعل ماهيا قليلا خاصة بعد طرد أنيانغو في (د55)، حيث سجلنا أخطر فرصة لأصحاب الأرض في (د67) بعد عمل فردي مميز من طرق تويسانجي الذي يسدد كرة قوية، تمكن زمامو من صدها في المرة الأولى، لترتد لنفس اللاعب الذي استغل خطأ في التغطية ويراوغ، لكن لحسن الحظ أن زماموش كان يقظا وتمكن من الانقضاض على الكرة مرة أخرى وينقذ الإتحاد من كرة ساحنة. عاد لاعبو الإتحاد لتهديد مرمى الكينيين في (د75) على إثر عمل جماعي جيد، بداهم زيان على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر لـ يايا، الأخير يوزع ناحية القائم الثاني أين كان يتواجد عرجي وحيدا، إلا أنه يتباطأ ويضيع فرصة سهلة على الإتحاد من أجل وضع الكرة في الشباك في لقطة غريبة، ثم جاء الرد سريعا في (د78) من طرف كاهاتا بتسديدة قوية تمكن زماموش من تحويلها للركنية بصعوبة بالغة. واصل لاعبو الإتحاد ضغطهم مستغلين النقص العددي للمنافس، وفي (د81) وبعد كرة طويلة من زماموش، شافعي يروض الكرة ويمهدها ناحية بن يحيى، الأخير يسدد بقوة من خارج منطقة العمليات كرة يسارية لمست أحد المدافعين ومرت فوق الإطار بقليل وتحولت للركنية، في لقطة كاد تأتي بالجديد، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويكتفي الإتحاد بنقطة واحدة في مباراة كانت في المتناول.

المصدر

Continue Reading

أخبار الهداف

To Top