fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

محكمة بومرداس تبرئ صحفيا من تهمة قذف نائب برلماني

محكمة بومرداس تبرئ صحفيا من تهمة قذف نائب برلماني

البلاد

محكمة بومرداس تبرئ صحفيا من تهمة قذف نائب برلماني

في قضية اعتداء النائب على عون أمن بمقر ولاية بومرداس

نطقت محكمة الجنح ببومرداس، أمس، بالبراءة في حق صحفي الموقع الإلكتروني “بومرداس سيتي” “ع.ح”، عن تهمة القذف، بعد متابعته قضائيا من طرف نائب بالبرلمان عن حزب التحالف الوطني الجمهوري (َANR) لبومرداس، على خلفية حديثه عن قضية اعتداء النائب على عون أمن بمقر ولاية بومرداس شهر أفريل المنصرم.


وحسب ما أفاد مصدر لـ”البلاد.نت” ، فقد برأت المحكمة الابتدائية لبومرداس صحفي “بومرداس سيتي” لعدة اعتبارات موضوعية ، حسب محاميه الأستاذ عبد الناصر عفيف شاوش،  من بينها تطرق الصحفي المذكور للخبر دون الإشارة لاسم البرلماني، ولا لما يفيد بهويته، ومن أي مساس بشخصه وبمهامه الرسمية، كما أنه نقل الأحداث وفق مصادر أثبتت وقوع الحادثة التي لم ينكر النائب وقائعها.


كما دافع المحامي شاوش عن حق المواطن في الإعلام والاطلاع على ما يحدث كل صغيرة وكبيرة تصدر عن ممثليهم الذين انتخبوهم ، وهو الحق الذي يسهر عليه الصحفي وفقا لقانون الإعلام و الدستور.

وقال المحامي إن “حكم البراءة الصادر عن المحكمة يعدّ إنصافا لحق الصحفي الجزائري، وتطبيقا سليما للقانون فيما يتعلق بنقل المعلومة ونشرها بكل حرية وموضوعية، دون التعرض لأي ضغوط من أي شخص ، ضمانا لحق المواطن في الإعلام وتنوير الرأي العام”.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top