Connect with us

الجزائر صحافة

محمد بن خروف : ملف 3000 لاجئ جزائري في ألمانيا على طاولة نقاش ميركل غدا

محمد بن خروف : ملف 3000 لاجئ جزائري في ألمانيا على طاولة نقاش ميركل غدا

النهار

محمد بن خروف : ملف 3000 لاجئ جزائري في ألمانيا على طاولة نقاش ميركل غدا


بقلم شهرزاد مزياني


سيطغى الملف الهجرة السرية وعودة اللاجئين الجزائريين على الملفات التي من المرتقب أن تناقشها الجزائر مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل خلال زيارتها المرتقبة غدا الاثنين للجزائر .

وحسبما أكده رئيس رابطة الكفاءات الجزائرية في الخارج،محمد بن خروف،في إتصال مع “قناة النهار”،أن عدد اللاجئين الجزائريين الغير شرعيين في ألمانيا وصل ل 2500 إلى 3000  جزائري.

كما سيتم مناقشة الملف السياسي و رقي بالعلاقات الألمانية الجزائرية في خضم ما يجري في دول الساحل وخاصة الأزمة الليبية التي تهم كثيرا الطرف الألماني.

وأضاف المتحدث،أن ألمانيا تسعى لخوض تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب أمام ارتفاع الهجمات الإرهابية في البلدان الأوربية.

كما سيطغى الملف الإقتصادي على زيارة ماركل باعتبار الجزائر تملك مؤهلات ومالية لقيامها بعلاقات اقتصادية مع ألمانيا.

باعتبار هذه الأخيرة تسعى لتوجيه إنتاجها إلى السوق الإفريقية بعدما وصلت نسبة إنتاجها في السوق الأوربية إلى 60 بالمائة، رغبة منها في التأثيرعلى القرار الدولي .

!function(e,t,n,c,o,a,f){e.fbq||(o=e.fbq=function(){o.callMethod?o.callMethod.apply(o,arguments):o.queue.push(arguments)},e._fbq||(e._fbq=o),o.push=o,o.loaded=!0,o.version=”2.0″,o.queue=[],(a=t.createElement(n)).async=!0,a.src=”https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js”,(f=t.getElementsByTagName(n)[0]).parentNode.insertBefore(a,f))}(window,document,”script”),fbq(“init”,”406066929726292″),fbq(“track”,”PageView”);


تحميل ...

Continue Reading

أخبار النهار

To Top