Connect with us

الجزائر صحافة

مراكز التكوين الحل الأمثل للنهوض بالكرة المحلية.. وثقتنا لن تتزعزع في بلماضي!

مراكز التكوين الحل الأمثل للنهوض بالكرة المحلية.. وثقتنا لن تتزعزع في بلماضي!

الشروق

مراكز التكوين الحل الأمثل للنهوض بالكرة المحلية.. وثقتنا لن تتزعزع في بلماضي!

جدد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي، تأكيده بأن الحل الأمثل للنهوض بكرة القدم المحلية وتطوير اللعبة الأكثر شعبية في البلاد، يكمن في الاعتماد على التكوين، من خلال إنشاء مراكز خصيصا لهذا الغرض بمعايير عالمية، يشرف عليها خبراء وتقنيون أجانب من فرنسا واسبانيا والبرازيل وألمانيا والأرجنتين وبلدان أخرى، مدافعا بشراسة على هذه الفكرة، بالموازاة مع إلغاء مشروع بناء فندق “الفاف”، وهذا خلال اجتماعه أمس، بأعضاء الجمعية العامة لمنطقة الوسط بفندق هوليداي في الشراقة بأعالي العاصمة.


وذهب زطشي إلى أبعد من ذلك حين ناشد رؤساء الفرق إلى ضرورة السير على خطى “الفاف”، وإنشاء مراكز تكوين للفئات الشبانية في أقرب الآجال، والاعتناء بهذه الفئة التي تعد مستقبل الكرة الجزائرية، مشيدا في الوقت ذاته بمبادرة إدارة شبيبة القبائل لتطبيق هذا الفكرة.

ورغم ذلك، فإن زطشي وفي حديثه مع أعضاء الجمعية العامة أكد أن تشييد هذه المراكز لن يتم إلا بموافقة أعضاء الجمعية العامة خلال الاجتماع الاستثنائي المقرر يوم 27 أكتوبر الحالي، وفي حال ما إذا تم رفض المشروع فإنه سيطوي هذا الملف نهائيا ولن يتم التطرق إليه مرة أخرى، وأشار إلى أن بعض المسؤولين المحليين ضد هذه الفكرة من الأساس، في أمر استغربه كثيرا زطشي وتأسف عليه.

وبالموازاة مع ذلك، أوضح زطشي أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني أنفانتينو، ساند كثيرا هذا المشروع ومن المقرر أن يحل بالجزائر ليشرف على وضع حجر الأساس وتدشين أول مشروع منتظر انطلاقته بتلمسان، مشيرا في الوقت ذاته أن ولاة الجمهورية سهلوا مهمة “الفاف” كثيرا، في إيجاد وتحديد الأوعية العقارية لتجسيد المشاريع، مؤكدا أن الاتحاد الجزائري للعبة، تحصل على 15 هكتارا من طرف والي ولاية الطارف، و20 هكتارا من طرف والي باتنة، و20 هكتارا من طرف والي سعيدة، و15 هكتارا بولاية ورقلة.

وأثنى زطشي على هذا المشروع الذي حسبه، وفضلا عن العمل على تطوير مستوى اللاعب المحلي وتكوينه جيدا ليصبح لاعبا محترفا بأتم معنى الكلمة بوصوله لفئة الأكابر، فإنه سيدر أيضا أرباحا مادية لخزينة “الفاف”، إذ أكد أن الأخيرة ستستفيد من 30 إلى 50 بالمائة من قيمة صفقة انتقاله.

وبعيدا عن اجتماع أمس، فقد أشاد رئيس “الفاف” كثيرا بمدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، وهذا بعد نهاية لقاء البينين بفوز “الخضر” (2/0) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا 2019.


وقال زطشي في هذا السياق: “بلماضي هو المدرب الأنسب والرجل المثالي لقيادة العارضة الفنية للخضر، نحن نسانده في كل الظروف حتى في حال تسجيل أي تعثر وثقتنا فيه لن تتزعزع”، كما وجه زطشي رسالة شكر إلى جماهير ملعب مصطفى تشاكر وشكرهم على تشجيعهم لرفقاء القائد رياض محرز طوال فترة المقابلة.

ع.ع

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top