fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

ممثلون أمام كاميرات برامج التلفزيون.. موهبة أم تكرار للظهور؟

ممثلون أمام كاميرات برامج التلفزيون.. موهبة أم تكرار للظهور؟

الشروق

ممثلون أمام كاميرات برامج التلفزيون.. موهبة أم تكرار للظهور؟

تبقى رغبة الفنانين خصوصاً الممثلين منهم، في تقديم برامج تلفزيونية، موضع سؤال دائماً؛ لماذا هذه الرغبة الملحّة في مضاعفة الظهور؟ ولماذا التقديم التلفزيوني؟ خصوصاً أن كثيرين منهم، رغم امتلاكهم موهبة التمثيل، إلّا أن شخصياتهم أمام كاميرا البرامج تبدو أقلّ إبداعاً وخفّة، وفي بعض الأحيان يتعرّضون إلى انتقادات كثيرة بسبب ضعف أدائهم كمقدمي برامج.
إلى جانب ذلك، يوجد فنانون اكتفوا، فقط، بالظهور إلى الجمهور عبر “السوشيال ميديا”، مبتعدين عن كاميرات الأستوديوهات كلياً. هذه الظاهرة بدأت في الانتشار عبر القنوات الجزائرية من خلال فنانين يخوضون تجربة تقديم البرامج لأول مرة في حياتهم على غرار ريم غزالي، فيزية توقورتي، مفيدة عداس، وآخرون للمرة الثانية، في شاكلة إيمان نوال وغيرهم، بعد أن كان للفضائيات المصرية السبق في ذلك.
وبالحديث عن “أم الدنيا” على الرغم من إعلان الفنانة يسرا عن استعدادها لتقديم البرامج للمرة الثانية منذ فترة طويلة بـ “الموعد”، إلا أن البرنامج سيعرض أخيراً في شهر جانفي من العام المقبل، ليسجل ثاني تجربة ليسرا في هذا المجال، حيث سبق أن قدمت برنامج “العربي” عام 2010، وتناولت من خلاله القضايا الاجتماعية المختلفة في الوطن العربي.
برنامج “الموعد” يعتمد فيه على إبراز المظاهر الجمالية والحضارية التي تتمتع بها مصر في كل المحافظات، إذ عاين المخرج أكثر من محافظة لتصوير حلقات برنامجه الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم. لأول مرة على مقعد المذيع، يقدم الفنان المصري سامح حسين برنامج “الدور على مين” وذلك على قناة تين المصرية، بمشاركة فريق مسرحية 1980 “وأنت طالع”. البرنامج يعد أول نسخة عربية من أكثر البرامج البريطانية مشاهدة وهو “هوز لاين إز آت أني واي”، بعد عرضه في أكثر من ثمانية بلدان، أبرزها أمريكا وهولندا وفنلندا والبرازيل.
وبعد أن سبق وقدم منذ سنوات برنامج “لعب عيال” الخاص بالأطفال، والذي كان سبباً في تحقيق الفنان أحمد حلمي لشهرة واسعة، قرّر إعادة التجربة من خلال برنامج للأطفال أيضاً، لكن بشكل مختلف من خلال برنامج “ليتل بيغ ستارز”، والبرنامج كتبه ورشة (مجموعة) كتابة مكونة من محمود المليجي وأحمد شيكو وضياء محمد. وتجلس الممثلة منة عرفة أمام كاميرا التلفزيون، لكن هذه المرة ليست كممثلة بل مذيعة، حيث تستعد لخوض التجربة من خلال برنامج ترفيهي يعتمد على أخبار الوسط الفني. وقد خاض محمد شاهين تجربة تقديم البرامج لأول مرة منذ فترة قصيرة، حيث عرض له برنامج عن الطهي بعنوان “كريزي ماركت”، يتكون من مجموعة من خبراء لجنة تحكيم.
وخاضت مؤخراً الفنانة نهال عنبر تجربة التقديم للمرة الثانية، عبر برنامج “كلام ستات”، الذي تقدمه مع شريهان أبو الحسن وندى رحمي وهايدي كرم، ويتناول البرنامج بعض القضايا الاجتماعية، وفيه جانب للأعمال الخيرية أيضاً. وقد سبق لنهال، كذلك، أن قدمت من قبل برنامج “عنبر الستات” على قناة “العاصمة”.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top