fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

نبيل فقير: استدعائي لِخوض مونديال 2018 يُسعدني

الشروق

نبيل فقير: استدعائي لِخوض مونديال 2018 يُسعدني

أعرب اللاعب نبيل فقير نجم أولمبيك ليون مساء الخميس، عن سعادته بِالمشاركة مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 بِروسيا.


وغرّد نبيل فقير في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “أنا جدّ سعيد بِخوض أوّل مونديال في مشواري الكروي”.

وكان الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان قد أعلن مساء الخميس، عن قائمة تضم 23 لاعبا يُمثلون فريق “الزرق” في كأس العالم، نسخة روسيا المُبرمجة ما بين الـ 14 من جوان والـ 15 من جويلية المقبلَين. تضمّنت نبيل فقير متوسط ميدان فريق أولمبيك ليون.

واستهلّ نبيل فقير (24 سنة) مشواره الدولي مع منتخب فرنسا في مارس 2015، بعد تردّد كبير وضغوطات شديدة تعرّض لها في هذا البلد الأوروبي، بِسبب تماطله ومفاضلته بين ارتداء زيّ “محاربي الصحراء” و”الديكة”. قبل أن يتعرّض لإصابة خطيرة (تمزّق عضلي) على مستوى الركبة اليمنى شهر سبتمبر من السنة ذاتها، أجبرته على إجراء عملية جراحية والإبتعاد عن المنافسة لِمدّة 6 أشهر. كما حرمته في صيف العام الموالي من خوض بطولة أمم أوروبا التي استضافتها فرنسا، رغم تماثله للشفاء قبيل انطلاق هذه الدورة. حيث استغنى عنه ديدييه ديشان، بِسبب عدم امتلاك نجم ليون اللياقة البدنية وافتقاده عنصر المنافسة.

وشارك فقير هذا الموسم في 39 مباراة مع أولمبيك ليون، لها صلة بِالبطولة والكأس الفرنسيتَين والدوري الأوروبي، مُسجّلا 23 هدفا و8 تمريرات حاسمة.


وكانت الصحافة الفرنسية قد ذكرت مُؤخّرا بِأن نادي ليفربول الإنجليزي – الذي سيُنشّط نهائي رابطة أبطال أوربا في الـ 26 من ماي الحالي – يستعدّ لإنتداب نبيل فقير في الصيف المقبل. قبل أن يتدخّل الده محمد فقير (مدير أعماله) ويُنفي هذه المزاعم، التي بدا وأنها رُوّجت بِغرض دفع الناخب الوطني الفرنسي ديشان لِجلب نبيل فقير إلى صفوف منتخب فرنسا، ومنحه فرصة خوض المونديال الروسي.

المصدر

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top