fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

نحو أوّل لقب بطولة لـ “براهيمي” و”فيغولي”

الشروق

نحو أوّل لقب بطولة لـ “براهيمي” و”فيغولي”

يسير اللاعبان الدوليان الجزائريان ياسين براهيمي وسفيان فيغولي بِخطى ثابتة، نحو إحراز أوّل لقب بطولة على مستوى الأندية في مشوارَيهما الكرويَين.


وفاز بورتو بِهدف ثمين على المضيف والغريم التقليدي بنفيكا، مساء الأحد الماضي. ضمن إطار الجولة الـ 30 من عمر بطول البرتغال. حيث شارك متوسط الميدان براهيمي كامل أطوار هذه المواجهة “الكلاسيو”، بِزيّ فريقه بورتو.

ووصف نقاد البطولة البرتغالية مواجهة بنفيكا والزائر بورتو بـ “المنعرج”، كونها لُعبت بين أبرز المتنافسَين على اللقب، وقبل 4 جولات من نهاية المشوار.

ويتصدّر بورتو جدول الترتيب بِرصيد 76 نقطة، ويأتي خلفه فريق بنفيكا ثانيا بِمجموع 74 نقطة، بينما يشغل سبورتينغ لشبونة الرتبة الثالثة بـ 68. ما يعني أن فريق ياسين براهيمي يمضي قدما نحو حصد لقب البطولة.

وفي تركيا مساء الأحد الماضي، فاز فريق قلعة السرايا بِثنائية نظيفة على الزائر والغريم التقليدي باشاتكشهر. ضمن إطار الجولة الـ 29 من عمر المنافسة.

وشارك الجناح سفيان فيغولي أساسيا مع فريقه قلعة السرايا، وصنع الهدف الأوّل في هذه المباراة.

ويعتبر فريق باشاكشهر أقوى مُنافس لِنادي قلعة السرايا، حول لقب بطولة تركيا، فضلا عن فريق بشكتاش. ويحلّ هذا الأخير ضيفا على قلعة السرايا في الجولة الـ 31 بِتاريخ الـ 29 من أفريل الحالي.

ويتصدّر فريق قلعة السرايا جدول الترتيب بِرصيد 60 نقطة، قبل 5 جولات من نهاية البطولة، ويأتي خلفه في المركز الثاني فريقا باشاتكشهر وبشكتاش، بِمجموع 59 نقطة لِكليهما. ما يعني أن فريق سفيان فيغولي في أفضل رواق لِتذوّق حلاوة لقب بطولة تركيا.


ومنذ أن صعد عام 2008 إلى فئة أكابر ران افرنسي، لم يحصل للاعب ياسين براهيمي (28 سنة) شرف نيل لقب بطولة مع الفرق التي مثّل ألوانها. مثلما هو الشأن لِمواطنه وزميله سفيان فيغولي (29 سنة)، الذي ارتقى إلى فئة أكابر غرونوبل الفرنسي عام 2007.

المصدر

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top