fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

هذه الطرق ستدخل حيّز الخدمة قريبا

هذه الطرق ستدخل حيّز الخدمة قريبا

الشروق

هذه الطرق ستدخل حيّز الخدمة قريبا

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، عن إعادة تصنيف 27 طريقا ولائيا ووطنيا على مستوى 14 ولاية خلال عام 2018، مع ترقية طرق ولائية إلى طرق وطنية وأخرى وطنية تم إعادة تصنيفها إلى طرق ولائية.


وأوضح وزير الأشغال العمومية والنقل، خلال جلسة علنية مخصصة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، الخميس، بأن إعادة تصنيف بعض الطرق إلى ولائية أو وطنية، يخضع لمقايييس أهمها “تجاوز عرض الطريق 7 أمتار”، وذلك في خضمّ رده على استفسار النائب، زيدان حليمة بخصوص الطريق الولائي رقم 2 الرابط بين أربع ولايات (الشلف، تيارت، تيسمسيلت، غليزان).

وهو نفس الإجراء، بالنسبة لمشروع الطريق الازدواجي الوطني رقم 1 وتحديدا المقطع الرابط بين الخشم وبوغزول على مسافة 7 كيلومتر، والذي يعتبر استراتيجيا في شبكة الطرق الوطنية، باعتباره يربط شمال البلاد بجنوبها وهو ذو بعد تنموي واقتصادي، ولتقليص عدد حوادث المرور، مضيفا، بأن ازدواجية هذا الطريق “ستساهم في ترقية التبادلات بين إفريقيا واوروبا، لاسيما بالنسبة لدول الساحل التي لا تحوز على واجهة بحرية وهذا من خلال ميناء جن جن وميناء الجزائر للوسط بالحمدانية”.


وأعلن الوزير عن انجاز 495 كلم من الطريق المزدوج الرابط بين ولاية البليدة وغرداية، من أصل مسافة 588 كم مسافة الطريق، حيث ستنتهي الأشغال قبل نهاية السنة الجارية.

ق.م

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top