fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

هل يكون هذا هو الجزء الأخير من “قيامة أرطغرل”.. ؟!

هل يكون هذا هو الجزء الأخير من “قيامة أرطغرل”.. ؟!

الشروق

هل يكون هذا هو الجزء الأخير من “قيامة أرطغرل”.. ؟!

بعد الخرجة الصحفية لبطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، الممثل التركي أنجين ألتان والحديث عن كونه سينسحب من المسلسل الشهير، ولن يشارك في موسم جديد، بدأت الأخبار تنتشر حول خليفته ومصير العمل، إذ شكّلت تصريحاته إلى جانب “إمكانية توقف المسلسل في موقفه الخامس” مفاجأة غير سارّة لجماهيره ومتابعيه، خصوصاً أنّ العمل العثماني يعرض في عشرات الدول في العالم.
تصريحات الممثل التركي الشهير ألتان تؤكد ما كشفه منتجو مسلسل “قيامة أرطغرل”، وتداولته الصحافة التركية خلال الفترات الماضية، التي أعلنت كذلك أن الموسم الخامس سيكون هو الأخير من سلسلة “قيامة أرطغرل” حيث ستنتهي الأحداث بوفاته، ليتم تنفيذ مسلسل جديد بعدها بعنوان “قيامة عثمان غازي”. المسلسل الجديد يعتبر في الواقع استكمالاً للسلسلة ولكن من زاوية جديدة، إذ سيتم التركيز على شخصية عثمان ابن أرطغرل، الذي يعتبر مؤسس الدولة العثمانية في تركيا وأول سلاطينها وفقاً لما كشفت عنه الصحافة التركية سابقاً.
ومن المقرر أن يتولى بطولة مسلسل “قيامة عثمان غازي” النجم التركي الشهير بوراك أوزجيفيت، الذي بدأ في إطالة شعره ولحيته استعداداً لبدء التصوير، كما ينتظم في التدريبات المخصصة للدور مثل تمارين الفروسية والرماية واللياقة البدنية. وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل قيامة أرطغرل بدأ عرضه في 10 ديسمبر 2014، وكان الأكثر مشاهدة داخل تركيا وعدد من الدول الأخرى، خصوصاً في العالم العربي. وتعود الأحداث التي يناقشها المسلسل إلى القرن 13، إذ يعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من خلال عرض سيرة حياة “أرطغرل بن سليمان شاه”، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. ومعلوم أن الجزء الثالث لـ”قيامة أرطغرل” يعرض مدبلجا للغة العربية الفصحى على شاشة “الشروق العامة” حصريا في الجزائر، حيث يلقى متابعة كبيرة ولافتة من الجزائريين.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top