fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

وزارة الخارجية الفرنسية: فرنسا "ممتنة" للجزائر

وزارة الخارجية الفرنسية: فرنسا "ممتنة" للجزائر

البلاد

وزارة الخارجية الفرنسية: فرنسا "ممتنة" للجزائر

كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الفرنسي سيشارك بجامع ابن باديس في الترحم على أرواح الأئمة الجزائريين الـ114 الذين اغتالتهم الجماعات الارهابية

البلاد.نت     أكدت وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية أن فرنسا “ممتنة” للجزائر على احتضانها مراسم تطويب الرهبان ال19 للكنسية الكاثوليكية بالجزائر، ضحايا الإرهاب.


وصرحت الناطقة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية أنييس فون دير موهل أمس الجمعة أن “فرنسا ممتنة للجزائر على احتضانها مراسم التطويب التي ستشكل  فرصة لتبليغ رسالة السلام والأخوة و التسامح المستلهمة من التزام و تضحيات هؤلاء الرجال والنساء”.


في هذا الصدد، أوضحت ذات المسؤولة أن فرنسا ” تشيد بالأمة الجزائرية التي سلكت طريق السلم والمصالحة الوطنية” مؤكدة أنه لهذا السبب يشارك كاتب الدولة  لدى وزارة الشؤون الخارجية جون-باتيست لوموين أيضا اليوم السبت بالجامع الكبير ابن باديس في الترحم على أرواح الأئمة الجزائريين الـ114 الذين اغتالتهم  الجماعات الارهابية خلال العشرية السوداء.

ويذكر أنه ضمن الرهبان ال19 فان خمسة عشرة منهم من اصول فرنسية تم اغتيالهم جميعا من طرف الجماعات الإرهابية ما بين 1994 و 1996 و من بينهم  رهبان تيبحيرين (المدية) الـ7 الذين اغتالتهم الجماعة الاسلامية المسلحة.

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top