Connect with us

الجزائر صحافة

11 وفاة في حوادث مرور خلال 24 ساعة

11 وفاة في حوادث مرور خلال 24 ساعة

البلاد

11 وفاة في حوادث مرور خلال 24 ساعة

موزاة مع إطفاء حرائق في تيزي وزو، باتنة وڤالمة

سجلت مصالح الحماية المدنية في خلال 24 ساعة الماضية، وفاة 11 شخصا وجرح 17 آخرين في حوادث مختلفة ومتفرقة عبر الوطن. وأحصت المديرية العامة للحماية المدنية 2781 تدخلا، بناء على نداءات الاستغانة من قبل المواطنين. وفي التفاصيل قال بيان للحماية المدنية، إن التدخلات شملت مختلف أنشطة الحماية على غرار حوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق ونشاطات أخرى، حيث تم في هذا الصدد تسجيل 07 حوادث مرور قاتلة ومميتة تسببت في وفاة 08 أشخاص وإصابة 17 آخرين، وسجلت أكبر حصيلة ـ حسب المصدر ذاته ـ بولاية ڤالمة بوفاة شخصين وإصابة شخص آخر وذلك على إثر إنقلاب جرار فلاحي بمنطقة كودية الحمرة ببلدية قلعة بوسبع.


وأضافت مصدر “البلاد”، أن المصالح ذاتها تدخلت لانتشال جثتين غرقا في ولايتي بجاية وسكيكدة، حيث توفيت إمرأة بشاطئ ممنوع السباحة فيه وذلك ببلدية كسيلة على مستوى الولاية الأولى وبالولاية الثانية سجل وفاة شاب يبلغ من العمر 26 سنة بشاطئ العربي بن مهيدي وهوشاطئ مسموح السباحة فيه.

وبالنسبة للحرائق، تحدث بيان الحماية المدنية، بأنه تم التدخل من أجل إخماد 3 حرائق في ولايات تيزي وزو، باتنة وڤالمة وهي الحوادث التي اقتصرت على تسجيل خسائر مادية فقط دون تسجيل خسائر بشرية، وعلى أثر التقلبات الجوية المفاجئة نتيجة التساقط الكبير للأمطار تحدث بيان الحماية المدنية عن أن التدخل شمل بلديات رأس لعيون، مروانة ونڤاوس، حيث تسببت الأمطار في ارتفاع منسوب المياه وكذا تسرب مياه الأمطار لبعض السكنات، حيث قام أعوان الحماية المدنية بعدة عملية امتصاص للمياه المتسربة وهوالأمر الذي جعل مصالح الحماية تتدخل لانتشال جثة شخص متوفى جرفته سيول واد لعور ببلدية قوسبات وتحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى نڤاوس.

مع العلم أنه قبل ذلك بثلاثة أيام وصلت تدخلات مصالح الحماية المدنية إلى 9188 تدخلا عبر الوطن، منها تدخلات لإخماد حرائق الغابات والنخيل والمحاصيل الزراعية، وتدخلات لإجلاء ضحايا حوادث المرور والتي تعتبر هي أكثر الحوادث المؤدية إلى الوفاة.


تحميل ...

Continue Reading

أخبار البلاد

To Top