fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

4 سنوات حبسا غيابيا للمغني “رضا سيكا” في قضية كوكايين

4 سنوات حبسا غيابيا للمغني “رضا سيكا” في قضية كوكايين

الشروق

4 سنوات حبسا غيابيا للمغني “رضا سيكا” في قضية كوكايين

وقعت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء العاصمة، الإثنين، عقوبة السجن النافذ غيابيا لمدة أربع سنوات، في حق مغني “الفلامينكو” المعروف بـ”رضا سيكا” ومبلغ 200 ألف دج غرامة نافذة المتواجد حاليا بفرنسا، عقب تورطه في قضية استيراد المخدرات الصلبة من صنف “الكوكايين ” عبر المطار الدولي هواري بومدين، إلى جانب 22 شخصا من بينهم مضيفو طيران وإطارات بالجوية الجوية الجزائرية المسماة “بجماعة باماكو”، التي توبع فيها 22 متهما.
وعادت القضية إلى العدالة من جديد بعد قبول المحكمة العليا قرار الطعن بالنقض للمرة الثانية منذ سنة 2013، كما أسقطت المحكمة المتابعة القضائية عن نجل مخرج سينيمائي الذي سبق أن استفاد من البراءة دون أن تطعن النيابة في حكمه.
وجرت، الإثنين، محاكمة أربعة متهمين فقط في القضية وتم قبول النيابة للطعن في الأحكام الصادرة ضدهم، من بينهم رئيس طاقم ومضيفان بالخطوط الجوية الجزائرية، وحارس بواخر بميناء الجميلة بعين البنيان، الذين توبعوا بجناية الاستيراد بطريقة غير مشروعة للمخدرات والمتاجرة فيها في إطار شبكة إجرامية منظمة والمشاركة في شراء المخدرات.
وخلال المحاكمة، أنكر المتهمون جميع الوقائع المنسوبة إليهم، وتراجعوا عن اعترافاتهم السابقة بتهريب مادة الكوكايين من مدينة باماكو نحو الجزائر عبر طائرات الخطوط الجوية الجزائرية، والتمست النيابة على ضوء الوقائع عقوبات تراوحت بين 10 و15 سنة سجنا نافذا.


Continue Reading

أخبار الشروق

To Top