5 آلاف دينار سقف المبلغ المرخص لسحبه بالبطاقة الذهبية للبريد مؤقتا

أبلغت المديرية العامة لبريد الجزائر مصالحها عبر الولايات الـ48 عن تخفيض المبلغ القابل للسحب بواسطة البطاقة البريدية الجديدة “الذهبية”، من 50 ألف دينار (5 ملايين سنتيم، إلى حدود 5 آلاف دينار فقط، وذلك لمدة أسبوع واحد فقط).

وأفادت مصادر من مؤسسة بريد الجزائر أن تعليمة وصلت مديري الوحدات البريدية الخمسين، تخطرهم بتسقيف المبلغ المسحوب يوميا من الموزعات الآلية للأوراق النقدية “GAB” في حدود 5 آلاف دينار يوميا.

وحسب التعليمة فعمليات التحديث الجارية على النظام النقدي للموزعات الآلية للأوراق النقدية المعروف بـ”سمارت فيزا-SMART VISA”، فإن عمليات السحب من الموزعات الآلية وفق نمط السحب المقلص لصالح حاملي البطاقة الذهبية، قد تم تسقيفه في مستوى 5 آلاف دينار.

وطلبت التعليمة من الأطراف التي وجهت لها اتخاذ التدابير اللازمة لإعلام الزبائن بهذه التدابير، التي ستستمر لنحو أسبوع.

ووفق معلومات الشروق فإن نظام “SMART VISA” قامت مؤسسة بريد الجزائر باقتنائه من دولة آسيوية، وهي نظام معلوماتي لتسيير كافة العمليات المرتبطة بالبطاقة الذهبية بما فيها استعمالها في التجارة الالكترونية.

وتدخل علميات التحديث التي أعلنت عنها مؤسسة بريد الجزائر في إطار جعل كافة الموزعات الآلية، تتوافق مع هذا النظام.

ووزعت مؤسسة بريد الجزائر أكثر من 6 ملايين بطاقة ذهبية إلى غاية الآن لتعوض 7.5 مليون بطاقة بريدية من الجيل القديم، وتسعى للوصول إلى نحو 20 مليون بطاقة مستقبلا على اعتبار أن أكثر من 20 مليون زبون لديه حسابات بريدية جارية.

المصدر