fbpx
Connect with us

الجزائر صحافة

5 منتخبات تضع كأس إفريقيا هدفا لها

5 منتخبات تضع كأس إفريقيا هدفا لها

الشروق

5 منتخبات تضع كأس إفريقيا هدفا لها

حدّدت 5 منتخبات إفريقية هدف إحراز الكأس القارية، في “كان” مصر المُبرمجة فعّالياته الصيف المقبل.


وكشف اتحادا نيجيريا والسنيغال لكرة القدم، الإثنين، عن تسطيرهما هدف إحراز كأس أمم إفريقيا، في نسخة مصر الصيف المقبل.

وكان اتحاد الكرة المغربي قد ذكر نفس الهدف في الأيّام القليلة الماضية، حاثّا المسؤول الفني الأوّل الفرنسي هيرفي رونار على بلوغ هذه الغاية.

وفي السياق ذاته، أعرب نجم منتخب مصر محمد صلاح عن رغبته في التتويج بِكأس أمم إفريقيا، عقب إعلان “الكاف” عن استفاده بلده من حق تنظيم “كان” 2019.

وقبل هذه الفرق، كان الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي قد رفع السقف عاليا، وطالب أشباله بِالإجتهاد لِترصيع قميص “محاربي الصحراء” بِالنجمة الثانية، في المحفل الكروي الإفريقي المُقرّر تنظيمه بِمصر الصيف المقبل.

جاء ذلك بعد الفوز الباهر (1-4) لِتلاميذ بلماضي في الطوغو شهر نوفمبر الماضي، وحجزهم بطاقة حضور نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وتحتضن مصر نهائيات كأس أمم إفريقيا ما بين الـ 15 من جوان والـ 13 من جويلية المقبلَين، على أن تُسحب القرعة شهر أفريل القادم.


وافتكّ 14 منتخبا تأشيرة حضور “الكان” المصري، بينهم “الخضر”، قبل جولة واحدة من اختتام التصفيات. عِلما أن هذه البطولة الكروية القارية ستُنظّم لِأوّل مرّة بِحضور 24 فريقا وطنيا بدلا من 16 منتخبا.

واللافت أن منتخب الكاميرون بطل النسخة الماضية، وصاحب 5 تتويجات إفريقية، مازال لم يتأهّل بعد إلى “كان” 2019، حيث تنتظره مباراة مصيرية داخل القواعد أمام المُنافس “الصغير” جزر القمر، أواخر مارس المقبل.

Continue Reading

أخبار الشروق

To Top