in

الفصل في ملف التقاعد النسبي لعمال المحروقات قريبا


فتح موقع إلكتروني خاص بعمال سوناطراك 24 فيفري الجاري

كشف اليوم، حمو طواهرية رئيس الفيدرالية الوطنية لعمال المحروقات عن فتح موقع إلكتروني يوم 24 فيفري تابع لسوناطراك خاص بجميع عمال المحروقات والمتقاعدين لطرح انشغالاتهم ومشاكلهم المهنية والاجتماعية لنقلها مباشرة إلى الرئيس المدير العام للشركة.

وحسب المتحدث فإن الموقع جاء بعد ارتفاع عدد الحالات الاجتماعية وبناء على تعليمات ولد قدور المسؤول الاول لسوناطراك الذي شدد على ضرورة فتح قنوات الحوار للطبقة العمالية التابعة للشركة. وأفاد المتحدث بأنه خلال الأيام الماضية شاركت النقابة والفيدرالية الوطنية لعمال المحروقات في لجنة حضرها رئيس مؤسسة سوناطراك تعمل على دراسة كل المشاكل المطروحة وتطوير الخدمات الاجتماعية بالقطاع.

وبخصوص ملف التقاعد النسبي قال طواهرية “نحن حاليا خصصنا لجنة من خبراء وأطباء تابعين لقطاع المحروقات على مستوى المركزية النقابية ووزارة العمل تعمل على دراسة ملف التقاعد النسبي، خاصة أن الشريحة العمالية طالبت بتقليص السنوات لكون العمل بالحقول النفطية أمرا شاقا. وحسب المتحث فإن مؤسسة سوناطراك تضم 50 ألف عامل. أما الفيدرالية فتقدر العدد بـ 176 ألف عامل من بينهم متقاعدون وذوو الحالات الاجتماعية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

علق على الخبر

تعليقات