in

إنجاز مصنع “بيجو” للسيارات شهر أفريل المقبل

سيشرع في إنجاز مصنع تركيب السيارات من علامة "بيجو" الفرنسية في شهر أفريل المقبل بمنطقة الحامول ببلدية الكرمة في ولاية وهران، حسب ما أفاد المكلف بالاستثمارات عثمان محمد في المديرية الولائية للصناعة والمناجم .

و كشف عثمان محمد المكلف بالاستثمارات في المديرية الولائية للصناعة والمناجم ، اليوم الأربعاء ، لوكالة الأنباء الجزائرية ، أن الإجراءات التقنية من أجل تجسيد هذا المشروع الذي تتكفل بتجسيده شركة "بيجو سيتروين" للإنتاج بالجزائر ، قد انطلقت بعد اختيار الأرضية لبناء المصنع على مساحة 120 هكتار.

وقال عثمان إنه سيتم تخصيص الجزء الأكبر من المساحة الإجمالية للمشروع لإنجاز مصنع تركيب السيارات من علامة "بيجو" ، فيما تخصص بقية المساحة لشركات المناولة الناشطة في مجال قطع غيار المركبات .

وتم اختيار هذا الموقع لإنجاز المصنع بالنظر إلى موقعه الاستراتيجي الهام ، على اعتبار أنه يتواجد بمحاذاة طريقين وطنيين ، وكذا خط السكة الحديدية الرابط بين وادي تليللات (وهران) وسيدي بلعباس وتلمسان والجزائر العاصمة.

المصنع سيكون حيّز الخدمة خلال الثلاثي الأول من 2019

ومن المتوقع أن يدخل مصنع تركيب السيارات من علامة "بيجو" الذي سيساهم في استحداث 1.000 منصب شغل مباشر وآلاف مناصب الشغل الأخرى غير المباشرة حيز الخدمة خلال الثلاثي الأول من العام القادم (2019 )، كما أوضح المكلف بالاستثمار في المديرية الولائية للصناعة والمناجم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

علق على الخبر

تعليقات